عمان -الرأي

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، رعى سمو الأمير فيصل بن الحسين توزيع الجوائز للفائزين بالمسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته للذكور في الدورة السابعة والعشرين بفرعيها الدولية والمحلية، والتي تنظمها وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية. وقال وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور عبدالناصر ابو البصل خلال الحفل، إن "شرف العلم بشرف المعلوم وليس هناك أعظم من تعلم القرآن الكريم وهو معجزة النبي صلى الله عليه وسلم الخالدة، والمعجزة الكبرى إلى يوم الدين".

وأضاف أبو البصل، ان القرآن الكريم هو بنيان المجتمع الراشد وهو الذي ينير لنا الطريق، موضحا أن المسابقة الهاشمية بفرعيها الدولية والمحلية تكتمل اركانها وتثمر ثمراتها باشتراك ما يقرب من 900 متسابق للمحلية و36 متسابقا للدولية يمثلون 34 دولة مشاركة فاز في المحلية 35 وفي الدولية 5 متسابقين.

وخلال الحفل تم عرض تقرير حول المسابقات الدينية التي اقامتها وزارة الاوقاف خلال عهد جلالة الملك عبدالله الثاني في ظل احتفالات المملكة بمناسبة مرور 20 عاما على تولي جلالته سلطاته الدستورية. وفي ختام الحفل وزع سمو الأمير فيصل الجوائز على الفائزين بالمسابقة الهاشمية بفرعيها المحلي والدولي والفائزين من المشاركين الاردنيين في المسابقات الدولية، ولجنة التحكيم. وحضر الاحتفال رئيس مجلس النواب، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، وسماحة قاضي القضاة، وسماحة مفتي عام المملكة، وسماحة إمام الحضرة الهاشمية، وعلماء ومفكرون وسفراء معينون لدى البلاط الملكي ودبلوماسيون ومسؤولون عسكريون ومدنيون.