إربد - محمد قديسات

اطلع وفد أكاديمي من جامعة الحسين التقنية على الاحتياجات التنموية والتدريبية لمحافظة إربد وأطر التعاون والشراكة بين الجامعة والمؤسسات المعنية بتدريب وتأهيل الشباب والشابات.

وتهدف الزيارة إلى تلمس إمكانات تحسين واقع الخدمات المهنية والصناعية ويوفر فرصا للتشغيل والعمل للشباب والشابات استجابة لتوجيهات ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله خلال لقائه عددا من الشباب والشابات الرياديين في محافظة إربد نيسان الماضي.

وكان مجموعة من الشباب الذين التقاهم سموه أكدوا ضرورة التركيز في المدارس والجامعات على المناهج التكنولوجية في التعليم، وتوفير المبادرات المعنية بتدريب الشباب ولفتوا الى دور جامعة الحسين التقنية في دعم مختلف تخصصات التعليم التقني انسجاما مع الدور الكبير الذي توليه مؤسسة ولي العهد في رعاية الشباب الأردني المبدع وتقديم مختلف أشكال الدعم لهم. والتقى وفد الجامعة المكون من عمداء الكليات فيها محافظ إربد رضوان العتوم الذي أطلعهم على برامج عمل المحافظة ومجلس المحافظة والبيانات المتوافرة فيما يتعلق بالاحتياجات التنموية والتدريبية وصيغ التعاون المشتركة مع مبادرات ولي العهد وواقع الخدمات المهنية والصناعية.

وزار الوفد يرافقه المحافظ العتوم والنائب الأسبق الدكتور حميد البطاينة والشاب الريادي ابراهيم الشواهين معهد بنات إربد المهني ومعهد حكما المهني للاطلاع على الواقع التدريبي والمهني لتلك المعاهد والوقوف عن كثب على احتياجاتها والالية المناسبة لخدمتها وأجرى حوارا مع المتدربين بهدف الاطلاع على واقع البرامج واحتياجاتها والرغبة في تطويرها وتحديثها واستحداث برامج جديدة تستوعب أعدادا أخرى من المتدربين.

واكد رئيس الوفد عميد كلية الهندسة الدكتور امجد الفاهوم ضرورة التواصل مع المعنيين في المحافظة للتخطيط الدقيق والسليم للبرامج المستقبلية والعمل سويا مع المجتمع المحلي لتقديم خدمات مهنية وتقنية وفنية وريادية وربطها مع القطاعين المهني والصناعي.