معان - هارون آل خطاب

وقع رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبد الله الزعبي وإحدى شركات المقاولات أمس في كلية معان للتقنية اتفاقية تهدف إلى إقامة مبنى الطابق الثالث للمختبرات وقاعات التدريس في الكلية بمساحة 1500 متر مربع وبتكلفة مالية 500 الف دينار.

وقال الزعبي أن هذه المباني جاءت بعد المكرمة الملكية لكلية معان التقنية بتجهيز المشاغل الهندسية فيها وبتكلفة 270 ألف دينار لتكون كلية معان التقنية إحدى الكليات الثلاث التي تم تحويلها إلى كليات تقنية في المملكة تتبع للجامعة. وأشار إلى أن الاتفاقية تهدف لتطوير البنية التحتية والأكاديمية والتعليمية لكلية معان تحقيقا للتوجهات الاستراتيجية للجامعة المتمثلة في بناء نموذج تعليمي متطور يهدف إلى الارتقاء بالواقع التعليمي وتنمية المجتمعات المحلية في المنطقة.

وبين أن كلية معان التقنية ستكون ضمن ثلاث كليات تم تحويلها إلى تقنية في الأقاليم الثلاث وهي كلية الحصن التقنية في الشمال والسلط التقنية في الوسط وكلية معان التقنية في الجنوب بحيث سيتم التوسع في تخصصات تلك الكليات بما يتناسب واحتياجات السوق في تلك الأقاليم

ولفت إلى توقيع اتفاقيات مع جهات ومؤسسات دولية ومنها الحصول من منظمة جايكا اليابانية على 8 منح للجامعة حيث سيتم تخصيص مقعدين منها لكلية معان في العام الحالي ومقعدين في العام الذي يليه.