الزرقاء - نبيل محادين

طالب أصحاب نحو 100 معمل طوب وحجر في قرية ابو صياح الجهات الامنية زيادة التواجد الامني في تلك المنطقة جراء تعرض معاملهم للسرقة خاصة في ساعات الليل.

وأكد اصحاب المعامل ان اصحاب أسبقيات سرقوا العديد من المعامل، وبلغت قيمة المسروقات الأخيرة لاحد المعامل نحو 450 الف دينار، وتمت عمليات السرقة امام الحراس الذين يخافون التوجه للإدلاء بشهاداتهم في المراكز الأمنية خوفاً من تعرضهم لأي ضرر من قبل السارقين.

وطالب اصحاب المعامل بضرورة ارسال دوريات أمنية للمنطقة لتوفير الأمن للقرية وسكانها، ومنع أصحاب الاسبقيات من الاستمرار بممارساتهم، اضافة الى ضرورة انارة بعض الطرق والشوارع في القرية، حيث انها مظلمة وتعد ملاذاً للسارقين والمجرمين.

وقال خليل عبد الكريم «صاحب معمل» انه يفكر جديا بإغلاق معمله والانتقال الى مكان آخر اكثر امنا لأن الامر اصبح لا يطاق في ظل ضعف الرقابة الامنية في تلك المنطقة مناشدا الجهات المعنية اخذ الأمر على محمل الجد بإيجاد حل لأن استمرار الوضع الحالي سوف يدفع اصحاب المعامل الى إغلاقها.

من جانبه بين متصرف لواء ماركا غسان الكايد ان اي شكوى تصل الى المتصرفية يتم التعامل معها حسب الاصول، مطالبا كل من يتعرض الى اي سرقة او اعتداء التقدم بشكوى رسمية من اجل اتخاذ الاجراء القانوني.

واشار الى ان المنطقة التي تتواجد بها هذه المعامل واسعة ومتناثرة، مؤكدا انه سيتم زيادة الدوريات الأمنية ليلا في تلك المنطقة لفرض الأمن فيها، حيث لا يوجد منطقة عصية على الأجهزة الأمنية.