عمان - حابس الجراح

انطلقت أمس تصفيات كأس العالم للشطرنج 2019، لمنطقة غرب آسيا التي يستضيفها النادي الملكي في فندق تايكي بإشراف اتحاد اللعبة، وتستمر لغاية 26 من الشهر الجاري.

ومندوباً عن سمو الأمير محمد بن طلال رئيس نادي الشطرنج الملكي، افتتح، وزير الشباب رئيس اللجنة المنظمة العليا د. محمد أبو رمان التصفيات التي يشارك بها 40 لاعباً ولاعبة يمثلون دول: السعودية، ايران، فلسطين، العراق، لبنان، سوريا، البحرين، قطر، الامارات، اليمن، الى جانب الأردن المنظم.

ويتأهل بطل فئتي الرجال والسيدات إلى كأس العالم المنوي إقامتها في روسيا خلال أيلول المقبل.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد نائب رئيس النادي الملكي للشطرنج المهندس نواف ارشيدات أن البطولة تسهم في رفع مستوى اللعبة في منطقة غرب آسيا وتمد جسور التعاون بين الاتحادات.

ودعا ارشيدات لاعبي ولاعبات المنتخب لاغتنام هذه الفرصة المميزة للاستفادة وتحقيق قفزة نوعية بالمستوى الفني والاحتكاك بأبطال يملكون طموحات مونديالية.

من جانبه، ركز مدير البطولة الدولي سامي السفاريني على أهمية المناسبة بالنسبة للاعبي الأردن من حيث الخبرة والأرقام، معتبراً الفرصة ذهبية لذلك.

ويشارك في البطولة أبرز لاعبي ولاعبات الشطرنج المحليين أصحاب الانجازات والألقاب سعيا لخطف أحدى بطاقات التأهل للمونديال حيث يمثل الرجال كلاً من رأفت عيسى، أحمد الخطيب، سمير منصور، لؤئ سمير منصور، روان عابودي، سيف مالك، عبدالله الشبول، ناصر فتحي، ثائر أبو الهيجا، يزن البشايرة، عمر مجدلاوي ومؤيد عبيد.

ويمثل السيدات اللاعبات غيداء العطار، بشرى الشعيبي، راية النعيمات، لانا حيمور وجيدا هلال.

ومن جانب آخر، كشف السفاريني عن بدء التحضيرات الأولية في اتحاد اللعبة لاستضافة البطولة العربية للفئات العمرية والتي تنطلق 19 تموز المقبل وستحظى بمشاركة كبيرة من مختلف الدول بالإضافة لمشاركة أردنية مميزة.