عمان - غازي القصاص



فاز فريق نادي المقاولون أمس على نظيره القدس بنتيجة 3-0، الأشواط 25-8 و25-16 و25-12 في المباراة التي جمعتهما بقاعة قصر الرياضة ضمن بطولة الكرة الطائرة النسوية.

وبفوزه افتتح المقاولون رصيد له في حساب الدوري بالنقاط الثلاث كاملة للقائه الأول، بينما بقي رصيد القدس الذي لعب مباراتين خاوٍ من النقاط.

ويستهل فريق دي لاسال عند الخامسة من مساء اليوم في ذات القاعة مشواره بالدفاع عن اللقب بمواجهة نظيره التعاون.

المقاولون (3) القدس (0)

لم يجد فريق المقاولون كبير عناء في إنهاء المباراة لمصلحته بعد أن هاجم من طرفي الشبكة بنجاح عبر الكرات العالية التي كانت تحولها جوان العايدي وتهاجم بها: التونسية فاطمة العقربي ومواطنتها عايدة فائزة ورؤى الخطيب ورندا الخطيب وتالا ابوشريحه.

تقدم المقاولون في الشوط الأول بسرعة 8-2 ووسع فارق النقاط 16-2 قبل أن يضع الشوط في حسابه الجاري بنتيجة 25-8، وعمل الفريق في الشوط على تحسين تغطيته لأرجاء ملعبه وتأمين الكرة الأولى بالدقة المطلوبة من أجل تواصل الطلعات الهجومية بذات الزخم.

وواصل المقاولون سيطرته على اجواء الشبكة في الشوط الثاني الذي تقدم فيه 8-5 و16-10 قبل ان ينهيه لمصلحته بنتيجة 25-16، وزاد الفريق في الشوط الثالث من ايقاع طلعاته الهجومية التي تنوعت مصادرها على امتداد واجهة ليتقدم بسهولة 8-1، ومن ثم 16-5، ويُنهي الشوط لمصلحته بنتيجة 25-12، والمباراة بشكل عام بنتيجة 3-0.

في الجانب الآخر، عانى فريق القدس الذي ضمت تشكيلته: موزعة الكرات مريم الزواهرة، والضاربات: أسماء الزواهرة وتمارا حازم وإسراء الزواهرة وزينة أبو غربية ودانة البرماوي وارجوان مصطفى من ضعف قدراته الهجومية، وحاول أن يقلل من تأثير ذلك عليه بتعزيز الجانب الدفاعي، عبر بذل جهد افضل في التغطية لأرجاء الملعب، وحسن استقبال لاعباته للكرة الاولى.

وحرص القدس على إيصال ضربات الإرسال نحو أماكن منتقاة من ملعب منافسه، فتحسن أداؤه في الشوط الثاني وقلص الفارق فيه إلى نقطة 8-9 قبل أن يعود الفارق جراء عدم قدرته على إغلاق الملعب.