عمان - الرأي

أكد عميد كلية الهندسة الدكتور علي أبو غنيمة سعي الكلية الدؤوب لأن تكون واحدة من الكليات الرائدة في الجامعة الأردنية والمتميزة على مستوى الجامعات العربية والإقليمية.

وقال في تصريحات صحفية في احتفال الكلية بتخريج الفوج الـ (40) من طلبتها إن الكلية أضحت تتدرج سلم العلا سنة تلو الأخرى بحسب خطتها الاستراتيجية التي تنتهجها فانعكست نتائجها الإيجابية على أرض الواقع لما حققته من إنجازات فريدة تضاف إلى سجلها الحافل، مشيرا إلى حصولها في عام 2016 على الاعتمادية الدولية (ABET) لبرامج الهندسة الكهربائية والميكانيكية والكيميائية.

وأضاف أبو غنيمة أن الكلية تسعى حاليا للحصول على هذه الاعتمادية العالمية لبرامج البكالوريوس في أقسام الهندسة المدنية والصناعية وهندسة الحاسوب والميكاترونكس (حيث قامت هيئة الاعتماد العالمية بأول زيارة تفتيشية لها إلى الأقسام المعنية في شهر تشرين الثاني من عام 2018 ) كما يعكف قسم هندسة العمارة حاليا على التحضير للحصول على الاعتمادية العالمية لهندسة العمارة (NAAB).

وأشار أبو غنيمة إلى أن كلية الهندسة البالغ عدد طلبتها حاليا حوالي خمسة آلاف طالب وطالبة (في مرحلتي البكالوريوس والماجستير) وعدد أعضاء الهيئة التدريسية حوالي (163)، تحرص وضمن خططها وأهدافها على طرح برامج أكاديمية تطبق أعلى المعايير العالمية وتنسجم مع معايير الجودة، وتوفير مختبرات مزودة بأحدث التقنيات لتلبية التجارب العملية إيماناً منا بأهمية دمجها مع الجوانب النظرية، وتزويد الطلبة بالتدريب العملي الذي يمكنه من مواصلة العملية التعليمية وذلك من خلال العلاقات الفعالة مع مختلف المؤسسات الهندسية، لتظل دائما في القمة حيث التميز والإبداع الهندسي.

وختم أبو غنيمة حديثه مباركا للطلبة الخريجين البالغ عددهم زهاء (997) خريجا وخريجة في مرحلة البكالوريوس و( 200) في مرحلة الماجستير، تخرجهم ولذويهم حصاد تعبهم وسهرهم وصولا لهذه اللحظة التي يتسلم فيها أبناؤهم شهاداتهم الجامعية معلنين انتهاء مرحلة من حياتهم توجها الجد والمثابرة وبدء مرحلة جديدة كلها عمل وكفاح واجتهاد.

وتضم كلية الهندسة ثمانية أقسام هي ( الهندسة المدنية، وهندسة العمارة، والهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكيماوية، والهندسة الصناعية، وهندسة الحاسوب، وهندسة الميكاترونكس).

يشار إلى أنه يتم بث حفل التخريج على الهواء مباشرة عبر اليوتيوب وعلى موقع الجامعة بتقنية Full HD على الرابط التالي http://ju.edu.jo/ar/grad2019/، وعلى الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك The University of Jordan - الجامعة الأردنية.