عمان - الرأي

أكد وزير المالية عز الدين كناكرية أن الحكومة تعمل حاليا على تحقيق النمو الاقتصادي ومكافحة التهرب الضريبي، مشيرا إلى أن هناك تحديات تواجه الايرادات مع تراجع ضريبة المبيعات وعوائد الجمارك وقطاع العقارات. وفيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية.

وأوضح كناكرية خلال لقائه اللجنة المالية النيابية ان مجلس الوزراء ناقش هذا الموضوع وأثره من النواحي المالية على خزينة الدولة، وعلى جودة السلع التي تصل للمواطن.

وأشار إلى أن الترخيص على مركبات الكهربائية والهايبرد في نمو مضاعف مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي والحكومة تشجع على ذلك. وجدد كناكرية التأكيد على أن الحكومة لن تذهب إلى رفع الأسعار في حال تراجع الايرادات المالية. وعرض مدراء الدوائر المالية الجمارك العامة وضريبة الدخل والأراضي والمساحة واللوازم والموازنة العامة للخطط والإجراءات المتبعة لديهم في مختلف الأوجه وأبعادها المالية والخدماتية على الخزينة وخدمة المواطن. وحضر الاجتماع ممثلون عن ديوان المحاسبة.

وجدد كناكرية التأكيد على أن الحكومة لن تذهب إلى رفع الأسعار في حال تراجع الايرادات المالية. وعرض مدراء الدوائر المالية الجمارك العامة وضريبة الدخل والأراضي والمساحة واللوازم والموازنة العامة للخطط والإجراءات المتبعة لديهم في مختلف الأوجه وأبعادها المالية والخدماتية على الخزينة وخدمة المواطن. وحضر الاجتماع ممثلون عن ديوان المحاسبة.