السلط - لينا عربيات

التقى رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان، وفدا من دولة التشيك، بهدف استقطاب وتحفيز دول العالم لجذب السياح والزوار لمدينة السلط وعرض إمكانية الحصول على فرص استثمارية في المحافظة.

واستقبل الخشمان مدير عام شركة simeti ميلان ميلاتا وعن مجموعة شركات OKA المدير العام Lumír šenkyr والمستشار - ڤيكتور حلبي.

واستعرض الخشمان أمام الضيوف أهم المشاريع التي تنوي بلدية السلط تنفيذها والتي تحتاج إلى دعم وتمويل وأهمها مشروع نادي لكبار السن والعائلات، يشمل مضمارا لرياضة السيارات والدراجات وآخر لرياضة ركوب الخيل، ومشروع مجمع السفريات الشمالي لتسهيل وصول المواطنين إلى مستشفى السلط الجديد قرب شارع الستين.

وأكد الخشمان أن بلدية السلط تدرس إنشاء مشروع تلفريك يربط المدينة بمنطقة البحر الميت، مشيرا إلى أن المشروع سيكون له أثر سياحي ترفيهي وديني لقربه من موقع المغطس.

من جانبه عرض مدير شركة (simeti) ميلان ميلاتا ملخصا لمشروع استثماري لبلدية السلط في الطاقة المتجددة باستخدام تقنية النانو والشمس والرياح في نفس الوقت مما يتيح إنتاج طاقة بسهولة وسرعة والمحافظة على ديمومتها لعدة أيام حتى مع غياب المصدر الرئيس للطاقة، من خلال بطاريات حافظة للطاقة.

واكد ميلان ميلاتا إمكانية دراسة تقديم الدعم اللازم للمشاريع التي طرحها رئيس البلدية والتي ستسهم في تشغيل الأيدي العاملة وتخفيف مصروفات البلدية على قطاع الإنارة، وإنشاء أماكن ترفيهية للعائلات والشباب.