عمان-الرأي

وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «انتاج» مذكرة تفاهم مع الشركة العربية الاولى لتنظيم المؤتمرات والمعارض، بهدف التأسيس لاقامة الملتقى والمعرض الاردني - السعودي الاول لشركات تقنيات المعلومات والاتصالات الاردنية في الرياض وذلك خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وتأتي مذكرة التفاهم -وقعها الرئيس التنفيذيّ لجمعية «انتاج» المهندس نضال البيطار والرئيس التنفيذي للشركة بلال البرماوي- لإيجاد إطار لزيادة التعاون التنسيق بين منظمي معرض وجمعية «انتاج».

وأكد المهندس البيطار أن مذكرة التفاهم تؤسس لإطار تعاون حقيقي نحو تمكّين الشركات الأردنيّة العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من المشاركة في المنتدى.

وقال إن المنتدى فرصة كبيرة للشركات الأردنيّة لعرض منتجاتهم وحلول الأعمال التي تبتكرها، مؤكدا ان السوق السعوديّ يستقطب الشركات الأردنية نظرا لخبرتها الكبير في مجالات بناء وتطوير الأنظمة.

واكد ان الجمعية بصفتها المظلة الرئيسية للقطاع الخاص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة فانها تكثف جهودها لتحفيز صادرات القطاع من خلال تمكين الشركات من المشاركة في المنتديات والمعارض العربية والدولية.

ودعا الشركات الأردنية لاستغلال الفرصة والمشاركة في أعمال المنتدى من خلال التواصل مع جمعية «انتاج»، معتبرا ان المشاركة سيكون لها قيمة مضافة كبيرة للشركات الأردنية.

من جهته اكد البرماوي، على الميزات التنافسية النسبية التي يحظى بها مقدم الخدمة التكنولوجية الاردني من ناحية الخبرة والمعرفة، ومواكبة كل تطور يساهم في تقديم منتجات رقمية بمستوى عالمي.

واشاد بمساهمة القطاع في استحداث الوظائف، فضلا عن مساهمته في الناتج الاجمالي جنبا الى جنب مع التوسّع الذي حققه خلال السنوات الماضية.

يشار الى ان جمعية انتاج والشركة العربية سيوجهان دعوة لاعضاء الهيئة العامة من الشركات والمؤسسات المهتمة للاستماع الى عرض ورؤية حول اهداف الملتقى والاثار المترتبة المتوقعة للمشاركة خلال الاسبوع الاول من تموز القادم.