زار وفد ياباني مركز معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، في محافظة الكرك، واطلع على الخدمات والنشاطات التي ينظمها ضمن مشروع لمنظمة بلان إنترناشيونال.

واستمع الوفد إلى شرح عن آليات العمل، وكيفية تنسيق المشروع مع منظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية والجمعيات.

واطلع على خدمات العيادة الطبية، والإرشاد النفسي، والإرشاد الشبابي، إضافة إلى خدمات إدارة الحالة، التي يقدمها مركز المعهد في الكرك.

ومركز معهد العناية بصحة الأسرة الرئيس في صويلح حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، بعد تحقيق جميع المعايير الدقيقة لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتنظيم الأسرة.

ويقدم المعهد رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف.

ومن خلال عيادة طب عام الأطفال، يقدم المعهد خدمات المطاعيم التي تعطى حسب البرنامج الوطني، إضافة إلى أخرى اختيارية لا تجدها في ذات البرنامج، مثل مطاعيم (الجدري المائي، والكبد الوبائي أ، والسحايا الشوكية، والمكورات الرئوية).

وفي عيادة طب الأسرة والطب العام لصحة المرأة، خدمات ومشورة تبدأ من سن المراهقة وما قبل الزواج، وتمتد إلى ما بعد الزواج لمتابعة الحمل وما بعد الولادة، إضافة إلى خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات سن الأمل، والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

كما ويقدم خدمات الإرشاد والمشورة النفسية والاجتماعية لكل الفئات العمرية، وخدمات مخبرية، وخدمات العلاج الطبيعي.