السلط - لينا عربيات

بمشاركة ٢٤ جامعة نفذ برنامج القيادات الشبابية انا أشارك (المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية NDI) مسابقة المناظرات الوطنية لعام 2019 على مسرح نزار قباني بجامعة عمان الاهلية بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وقال المدير المقيم الاول للمعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية اريانيت شيهو «ان برنامج انا اشارك مساحة لامنهجية يناقش فيها الشباب الممارسات الديمقراطية وابرز الأحداث على الساحة المحلية إضافة إلى التعرف على مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان والاحزاب السياسية والانتخابات ليكتسب الشباب المهارات اللازمة لاجراء النقاش الهادف واحترام الرأي الآخر مما يسهم في ان يكونوا مواطنين فاعلين في الحياة العملية والسياسية».

واضاف شيهو ان برنامج انا اشارك يجمع الطلبة المميزين من خريجي البرنامج أنا أشارك حيث يركز على تزويدهم بمهارة إدارة حملات المدافعة ليتمكنوا من إدارة حملاتهم الخاصة مع ما يوفره البرنامج من فرص الالتقاء مع خبراء وسياسيين.

واشار الى ان البرنامج فتح المجال امام طلبة «انا اشارك» للتدرب على مهارات المناظرات وعقد مسابقة اقليمية بين الجامعات الشريكة تأهل منها ستة فرق للمشاركة في مسابقة المناظرات الوطنية الطلابية بمواضيع الاحزاب السياسية والانتخابات وخدمة العلم ومواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على المجتمع.

وفي نهاية مسابقة المناظرات التي فاز بها فريق جامعة مؤتة تم توزيع الهدايا والدروع التذكارية على المشاركين.