عمّان - الرأي

أعلنت شركة زين الأردن عن استمرار شراكتها الاستراتيجية لسوق جارا، الذي افتتحه أمين عمّان الدكتور يوسف الشواربة، يوم الجمعة، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، والذي تُنظّمه جمعية سكان حي جبل عمّان القديم (جارا) للعام الخامس عشر على التوالي، وبالتعاون مع أمانة عمّان الكبرى.

وتأتي الشراكة التي تجمع زين وجمعية سكّان جبل عمّان القديم وسوق جارا؛ تأكيداً على التزام زين تجاه المجتمع المحلي، وإيمانها بأهمية دعم قطاع الصناعات الحرفية واليدوية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المجتمع.

وتضمن حفل الافتتاح هذا العام،إطلاق «جداريّة عمان»، وافتتاح «دكان جارا» الذي تم إنشاؤه ليكون معرضاً مفتوحاً على مدار العام،ليسلّط الضوء على منتجات من صنع سيدات المجتمع المحلي ويساهم في تسويق هذه المنتجات.

ويهدف سوق جارا-الذي تستمر فعالياته كل يوم جمعة حتى منتصف شهر أيلول المقبل- إلى تسليط الضوء على المشاريع الصغيرة والمتوسطة والعاملين من المنازل، للمساهمة في تطوير هذه المشاريع ودعمها ومساندتها والعمل على انتشارها في السوق المحلي،حيث يشتمل لهذا العام على حِرف تقليدية وشعبية ومصنوعات خشبية وتقليدية وفن الفيسفساء، وحياكة البسط وأعمال التطريز، والرسم على الخشب، والأدوات النحاسية القديمة والتراثية، والمأكولات والأزياء الشعبية الأردنية.

ويعد سوق جارا إحدى الفعاليات السنوية الصيفية البارزة في العاصمة عمّان، ووجهة مُفضّلة للعديد من المواطنين والعائلات والسيّاح.