عمان - غازي القصاص

تنطلق مساء الخميس (27) الجاري البطولة المفتوحة للمصارعة الرومانية والحرة لفئتي الشباب والناشئين التي يقيمها اتحاد اللعبة بقاعة اليرموك في مدينة الحسين للشباب وتستمر منافساتها على مدار ثلاثة ايام.

ويُنتظر مشاركة عدد لا بأس به في منافسات البطولة التي ترفع من الرصيد النقطي للمشاركين، لكونها تُقام عقب ختام الامتحانات المدرسية، ولرغبة الاندية الدفع بلاعبيها اصحاب الزنود القوية للمشاركة في البطولة، ومن ابرزهم: احمد جمال وحمزه الحسنات وعبدالكريم ابوادعيج وعبدالله مكاوي ويزن القراله (شباب)، محمد زريقات ومحمد ابوعرب وصلاح المرافي واسلام شاهين وسيف شاهين وضرغام فرحان ومحمد الشوابكه ويحيى ابوطبيخ واحمد ابوطبيخ وخضر عباس (ناشئين).

ويبحث مجلس ادارة الاتحاد في جلسته عند الثالثة من مساء اليوم برئاسة المحامي حازم النعيمات رئيس الاتحاد كافة الترتيبات اللازمة لإقامة البطولة بشكل ناجح، وكما يبحث الامور المتصلة بالمشاركة في بطولة آسيا للشباب في تايلند خلال الفترة 12-20 تموز القادم، وفي بطولة آسيا للناشئين في كازاخستان خلال الفترة 4-12 تموز القادم من اجل اتخاذ قرار نهائي حولهما.

وفُهم ان الاتحاد الذي يضم بعضويته: رنا السعيد ووسيم حماد وصالح زريقات وعلاء الشعيبي سيبحث لاحقاً المشاركة في البطولتين: العربية وابراهيم مصطفى الدولية اللتين ستُقامان في العاصمة المصرية القاهرة خلال تشرين اول القادم.

من ناحية اُخرى، انطلقت امس الاول دورة الحكام المستجدين التي يقيمها اتحاد المصارعة بهدف توسيع قاعدة الحكام الممارسين، وتُقام الدورة يوم السبت من كل اسبوع، على ان تنتهي مساء يوم (29) الجاري بعقد الاختبارات العملية عبر اشراك الحكام في ادارة مباريات البطولة التنشيطية المفتوحة للاتحاد.

ويُحاضر في الدورة الحكام الدوليون: محمود عبدالعزيز وخالد المصري ومنير السلاق، ويُشارك فيها ثمانية حكام من الجنسين: نور قاحوش، ريهاز الفقي، امجد قاسم، احمد الحسنات، عبدالله مسعود، اسحق مصلح، عبدالعزيز موسى، وهاشم ابوطوق.