عمان - غازي القصاص

تغلب فريق التعاون امس على نظيره القدس بنتيجة 3-0، الاشواط 25-16 و25-5 و25-4 في المباراة الافتتاحية للدوري النسوي للكرة الطائرة التي جرت بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، وتابعها عضوا مجلس ادارة الاتحاد د. عيسى العلاونة والعميد جهاد قطيشات.

ويلتقي في ذات القاعة عند الخامسة من مساء اليوم فريق النصر مع نظيره وقاص ضمن الجولة الاولى للبطولة التي تجري مبارياتها بطريقة الدوري من مرة واحدة وبمشاركة ستة فرق.

التعاون (3) القدس (0)

جاءت بداية الشوط الاول متكافئة الى حد كبير، تقدم فيها القدس 3-1 قبل ان يتعادل التعاون 3-3 ثم يتقدم 8-6، وبعد ذلك 16-12، لينهي الشوط لمصلحته، ويضعه في حساب المباراة بنتيجة 25-16.

خاض التعاون المباراة بتشكيلة ضمت: موزعة الكرات دعاء قدورة، والضاربات: البرازيلية جيسكا والجورجية لورا ونانسي عياش وايمان عبدالحليم وفرح العطعوط (زينة الطاهر).

وفرض التعاون سيطرته على مجريات المباراة في الشوط الثاني عبر الهجوم عن طريق المحترفتين جيسكا ولورا، فيما كانت لميس الشرقاوي تتولى مهام المدافع الحر بتصديها للكرة الاولى وارسالها بالدقة المطلوبة نحو موزعة الكرات، ليتقدم الفريق 8-1، ويوسع الفارق 16-4، وينهي الشوط بنتيجة كبيرة 25-5.

وواصل التعاون ايقاعه المتفوق في الشوط الثالث، ففرض سيطرته على اجواء الشبكة، وغطى ملعبه كما ينبغي، فتقدم بفارق كبير 8-2 ومن ثم 16-13، وانهى الشوط بنتيجة 25- 4، والمباراة بشكل عام بنتيجة 3-0.

في الجانب الآخر، سعى القدس لمبادلة منافسه بالعمليات الهجومية، لكن محدودية قدراته مقارنة بمنافسه الذي يضم محترفتين اجنبيتين وعدداً من لاعبات النادي الاولمبي سابقاً اللاتي كن ضمن المنتخب الاولمبي، جعله غير قادر على شن الطلعات الهجومية الناجحة على امتداد الشبكة، والاكتفاء بتعزيز الجانب الدفاعي من ناحية التغطية لارجاء الملعب كافة.

خاض القدس المباراة بتشكيلة ضمت كلاً من: مريم الزواهره موزعة للكرات، والضاربات: اسماء الزواهره وتمارا جابر وزينة ابوغربية ودانا البرماوي وهبة الله طبنجة (اسراء الزواهرة).

ادار المباراة الحكام: فيصل الحباشنة وابراهيم القرالة وبسام الجعافرة وعودة ابوغرة ومجدي تليلان، المراقب الاداري فادي الجزازي، المراقب الفني امجد الدرابيع.

النصر - وقاص

يكشف كلا الفريقين اوراقهما الفنية في ظهورهما الاول في الدوري، ورغم ان خبرة وقدرات النصر وصيف بطل النسخة الماضية من البطولة تبدو افضل قليلاً، إلا ان وقاص يتسلح بمعنويات عالية للعودة الى عرينه بالفوز على منافسه.

يُمثل النصر اللاعبات: رند ورغد ورهف وآية حيمور، اسماء فايز، سارة مازن، حنين اكرم، العنود الزبيدي، ملاك وليد، وتسنبم محمود.

ويُمثل وقاص اللاعبات: حنين طلعات، اسراء حسن، وعد محمد، نبا جهاد، رزان غيث، خزامة محمد وهلا محمد.