عمان - الرأي

افتتح أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة مساء اليوم مشروع تأهيل شارع الملك غازي وسط البلد بالتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الجلوس العشرين لجلالة الملك عبدالله الثاني على العرش.

وقال الشواربة " ان توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني هي محط اهتمام إدارة الامانة بأن يكون الاحتفال دوما بالمناسبات الوطنية كما اراد لها جلالة الملك بمشاريع وإنجازات تعزز نهضة ورفعة المدينة في تقديم منظومة خدمات مميزة تلبي طموحات المواطن وتحقق رضاه " .

واشار امين عمان ان شارع الملك غازي وسط العاصمة من اقدم شوارع عمان وأعرقها ، وان اعمال التأهيل التي انجزت هي مكتسبات وقيمة مضافة للشارع تنسجم مع طبيعة وسط البلد التراثية وستعمل على تنشيط الحركة التجارية والسياحية .

ونوه الى أن الأمانة ستعمل على تأهيل المزيد من الشوارع والساحات وسط المدينة بمايحافظ على وسط البلد كمعلم حضاري وتراثي ومنطقة جذب تجاري وسياحي .

وأشاد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق بإنجاز مشروع تأهيل شارع الملك غازي الذي يضم قطاع حيوي وهام وهو سوق الذهب برغم عدد من التحديات التي واجهت المشروع معربا عن أمله أن يكون هناك انعكاس ايجابي على الحركة التجارية وحركة التسوق والمشاه مؤكدا ان هناك تعاون بين الأمانة والغرفة لإحياء وسط البلد .

كما أشاد عدد من التجار والمواطنين بافتتاح الشارع ومطالبين بإقتصاره على حركة المشاه .

ويمتد شارع الملك غازي بين شارعي السلط والشابسوغ ، واشتملت أعمال التأهيل على تبليط الشارع من بداية شارع الشابسوغ وحتى شارع الملك حسين .

وتحديث البنية التحتية بشكل كامل من شبكات تصريف مياه امطار وطبقات التحسين اسفل بلاط الشارع ، والاحواض الزراعية والاعمدة الحجرية ، واعمال انارة للشارع ، وتحسينات للادراج وللجدار الاستنادي بمدخل الشارع من جهة شارع الملك حسين، واعمال القصارة للجدران القائمة.

وحضر حفل الإفتتاح نائب امين عمان المحامي حازم النعيمات وأعضاء مجلس أمانة عمان والمسؤولين فيها وأعضاء غرفتي صناعة وتجارة عمان وعدد كبير من المواطنين .