عمان - طارق الحميدي

تبدأ نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات قريبا، عقد إمتحانات لمزاولة مهنة التمريض والقبالة وذلك من خلال مجلس التمريض الاردني، بناءاً على النظام الخاص الذي أقر مؤخرا.



وقال نقيب الممرضين خالد ربابعة خلال إجتماع عقد في مقر النقابة حضره ممثلين عن قطاعات التمريض المختلفة لبحث استعدادات عقد الامتحان، أن الامتحان سيساهم في رفع مستوى خريجي كليات التمريض وبالتالي الخدمات التمريضية المقدمة للمواطنين.

وأشار الى أهمية الإمتحان والأسباب الموجبة له، والتي تهدف الى رفع مستوى المهنة ومنتسبيها، وتحقيق المزيد من الطمأنينة بأن ممارسي مهنة التمريض والقبالة هم على علم ومهارة كافية لتقديم العناية التمريضية للمرضى.

وتحدث خلال الاجتماع مستشارة مجلس التمريض الأردني دعد شوكة، ومديرة مديرية الإختصاص في مجلس التمريض د. صفاء الأشرم حيث قدمتا شرحاً حول الجوانب المتعلقة بالإمتحان و المنصوص عليها في نظام مزاولة المهنة، وتعليمات الإمتحان والمتوقع صدورها قريباً.

وتطرقتا الى المنهجية المتبعة بوضع الأسئلة ومدة الإمتحان وعدد الأسئلة وكافة الأمور المتعلقة بذلك.

وتخلل الاجتماع الذي حضره عمداء كليات التمريض في الجامعات الحكومية والخاصة وكذلك الخدمات الطبية الملكية، ومدراء التمريض في المستشفيات الحكومية والقطاع الخاص والخدمات الطبية الملكية.

واكد الحضور أنه سيبنى على النتائج خطط وإستراتيجيات تتعلق بالمناهج الخاصة بكليات التمريض، وعقد الدورات المناسبة لتقوية أماكن الضعف وتعزيز مواقع القوة لتصبح مهنة التمريض والكوادر التمريضية بمصاف الدول العالمية علمياً وفنياً.