البترا- زياد الطويسي

شكل رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات لجنة تقصي حقائق عاجلة، حول التجاوزات التي حدثت في متابعة تصوير فيلم "جن".

وقال الفرجات، إن السلطة ستتخذ أقصى العقوبات بحق المقصرين، وأنها تقف موقفا واضحا ومساندا لردود الفعل الشعبية الرافضة لهذه التجاوزات والإساءات التي لا تمثل الشعب الأردني.

وأضاف الفرجات، في الوقت الذي تدعم فيه مفوضية البترا النشاطات والفعاليات الفنية والثقافية التي تعزز حضور البترا كموقع تراث عالمي ووجهة سياحية للزوار محليا وعربيا وإقليميا ودوليا، فإنها تحرص أشد الحرص على ألاّ تتعارض هذه الفعاليات والأنشطة مع العادات والتقاليد والقيم العربية والإسلامية بأي حال من الأحوال.

أما بخصوص مسلسل "جن" وما عرضه من مشاهد تتنافى مع قيمنا العربية والإسلامية، فإن السلطة تؤكد أن أي تصوير تلفزيوني أو سينمائي في البترا يخضع لموافقات مسبقة من خلال الهيئة الملكية للأفلام وبكتب رسمية مع تعهد الجهة المعنية بالتصوير بعدم التجاوز أو عرض أي محتوى غير لائق.

وستتخذ السلطة وحسب القانون الإجراءات القانونية الرادعة بحق المسؤولين عن هذا العمل ومخالفتهم الصريحة في الإساءة إلى المجتمع الأردني ممثلا بمدينة البترا بما تم عرضه من محتوى يتنافى مع ما نتمسك به من الثوابت الوطنية القائمة في أصلها على الروح العربية والقيم الإسلامية الأصيلة.