عجلون - علي فريحات



نفذت جمعية البيئة الاردنية حملة نظافة وتقليم اشجار وسط مدينة عجلون ضمن مبادرة " اردن النخوة البيئية " بمشاركة عدد من الفعاليات الشعبية ولجنة تنسيق العمل التطوعي وهيئة شباب كلنا الاردن .

وقالت عضو الهيئة الادارة للجمعية رئيس اللجنة الاعلامية ومنسقة الحملة الاء ابو هليل ان الحملة اشتملت على تنظيف الشارع الواقع ما بين كلية عجلون ومديرية الزارعة بالاضافة الى حملة لتقليم الاشجار وسط المدينة بهدف المحافظة على ديمومة النظافة واظهار جمالية المدينة والمحافظة على بيئتنا نظيفة خالية من اي ملوثات بما يتناسب مع واقعها السياحي والبيئي .

وبينت ابو هليل ان الجمعية بهدف مساندة وزارة الزراعة والبيئة لانجاح المبادرة التي اطلقتها بعنوان " اردن النخوة البيئية " نفذت العديد من الحملات في مناطق اشتفينا ووادي راجب ووسط مدينة عجلون وقلعة عجلون بالاضافة الى تنظيم حملة نظافة ايضا في محافظة اربد ولديها خطة لاستكمال الحملات بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالبيئة والبلديات من اجل المحافظة على مناطقنا السياحية والبيئية والتجمعات السكانية خالية من الملوثات .

واشارت ابو هليل الى ان الجمعية ستواصل حملاتها في عدد من المناطق السياحية ضمن مبادرتها "سياحتنا عنوان ثروتنا وبيئتنا" بالتعاون مع عدد من الشركاء بهذه تجسيد العمل التشاركي بين مختلف شرائح المجتمع للمحافظة على بيئتنا نظيفة خاصة المواقع السياحية التي يرتادها السياح مبينه ان الجمعية نفذت منذ بداية العام الحالي اكثر من 20 حملة تطوعية اشتملت على زراعة الاشجار وتقليمها وحملات نظافة ودهان اطاريف .

وثمن عدد من المشاركين الدور الذي تقوم به الجمعية في تنفيذ الانشطة والبرامج البيئية التي تسهم في غرس السلوك البيئي لدى الجيل المتعلم والشباب والحد من ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات والتصدي لها.