العقبة - بترا

دعا رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي الى تعديل قانون نقابة المحامين وخاصة المادة التي تلزم كل مسجل في سلطة منطقة العقبة الخاصة أن يعين مستشارا قانونيا بغض النظر عن رأس المال.

وقال الكباريتي في تصريح اليوم الاربعاء، إن غرف التجارة تحاول قصارى جهدها لتغيير هذه المادة في القانون الذي وضع سقف حد ادنى للمناطق الاخرى في المملكة.

وأضاف ان القانون جرى إقراره في مجلس الأمة دون استشارة القطاع الخاص.

وعلى صعيد متصل، عبر المستثمرون الصينيون في اجتماع عقدوه في غرفة تجارة العقبة اليوم عن احتجاجهم بقرار دفع غرامة خمسة دنانير لنقابة المحامين بدل تعيين مستشار قانوني عن كل يوم وبأثر رجعي منذ العام 2014 لافتين الى ان رأسمال استثماراتهم في في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة يزيد عن 300 مليون دينار. وطالبوا بتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية الخاصة عليهم لا سيما انهم قدموا للاستثمار والعمل في العقبة الخاصة بناء على قانونها الخاص.

من جانبة اكد نائب رئيس غرفة تجارة العقبة رامي الرياطي وعدد من اعضاء الغرفة التجارية، في حديثهم مع المستثمرين الصينيين، تفهم الغرفة لمطالبهم، مؤكدين ان غرفة تجارة العقبة ستطالب بعديل قانون نقابة المحامين مع المعنيين بحيث لا يضر بمصالح المستثمرين في العقبة.