عمان-بترا



احتفلت اورنج الاردن ضمن شراكتها مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، امس، بتخريج الفوج الاول من السيدات المشاركات في برنامج مركز المرأة الرقمي.

ونفذ البرنامج، تحت مظلة مراكز اورنج الرقمية، في خمسة مواقع تابعة لجهد، شملت معهد الملكة زين الشرف التنموي، ومركز الدعم الاجتماعي في عمان، ومراكز الأميرة بسمة للتنمية في كل من مأدبا، والطيبة بمحافظة معان، والخالدية بمحافظة المفرق.

واستفادت 100 سيدة من مختلف مناطق المملكة من البرنامج بعد أن تلقين تدريبات مكثفة في المهارات والكفاءات الرقمية وفن الإدارة والمهارات الريادية، وبناء الشركات الصغيرة وترويجها إلكترونيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تعزيز وتطوير خبراتهن المهنية وتحقيق استقلالهن المالي، ومساعدتهن في ايجاد مشروعات اقتصادية صغيرة خاصة بهن ومدرة للدخل.

واشتمل الحفل الذي حضره الرئيس التنفيذي ل اورنج الاردن تيري ماريني والمديرة التنفيذية لجهد فرح الداغستاني على استعراض أعمال السيدات المشاركات في البرنامج، وتسليط الضوء على أفضل المشاريع، فيما تم الإعلان عن أسماء المشاريع الفائزة، حيث ستقدم اورنج الاردن منحا لتمويل إنشاء هذه المشاريع.

وفي بيان صحفي مشترك، أكدت اورنج الاردن ايمانها بأهمية المرأة وقدراتها العملية ودورها المؤثر في المجتمع المحلي، ما جعل المرأة على سلم اولويات الشركة واستراتيجيتها لتطوير المجتمعات المحلية، مبينة أن البرنامج المقدم من خلال مراكز اورنج الرقمية، جاء بهدف لمساعدة النساء من مختلف الفئات العمرية والشرائح المجتمعية في أنحاء الأردن.

وأوضحت الشركة أن نجاح البرنامج اتضح من خلال تمكُن عدد من السيدات المشاركات فيه من البدء بمشاريعهن الخاصة خلال فترة قصيرة، معربة عن املها في احراز تقدم جديد ونجاحات اخرى لعمل المراكز الرقمية التابعة للشركة عبر شراكات جديدة.

واعتبر الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ان قطاع التكنولوجيا والاتصالات يسهم بشكل كبير ومهم في تحقيق التنمية عبر المزيد من الفرص وبخاصة للمرأة.

وأكد الصندوق اعتزازه بالشراكة مع أورانج الأردن ومؤسسة اورانج في تنفيد العديد من البرامج والمبادرات الهادفة، مبينا ان نتائج برنامج المرأة الرقمي، أظهرت العديد من القدرات الريادية للمرأة الأردنية في مجال الثورة الرقمية والتسويق الإلكتروني، وقدرتها على الانخراط في سوق العمل وايجاد مصادر دخل جديدة.

وأشار الصندوق الى الجهود التي يبذلها في مجال تمكين المرأة الأردنية في مختلف المناطق اجتماعيا واقتصاديا.