عمان - منير طلال

يستضيف المنتخب الوطني لكرة السلة نظيره اللبناني يوم 30 تموز المقبل في عمان تأهباً لمونديال الصين.

وسبق أن تواجد «صقور الأردن» في ذات المجموعة مع المنتخب اللبناني في تصفيات كأس العالم وتبادلا الفوز ونجح المنتخب الوطني في خطف بطاقة التأهل باحتلاله المركز الثالث فيما استقر المنتخب اللبناني بالمركز الخامس ولم ينجح بالترشح للمونديال.

ويعد اللقاء أخر محطة اعدادية في عمان قبل المشاركة بكأس العالم ويسبقه استضافة المنتخب المصري يومي 7 و9 تموز في اربد وعمان على التوالي ومن ثم استضافة المنتخب السعودي 28 تموز.

وحل منتخب بلاد الأرز في مجموعة ضمت العراق، البحرين والهند في تصفيات كأس آسيا، فيما يتواجد المنتخب الوطني إلى جانب منتخبات فلسطين وكازخيستان وسيريلانكا، ومن المنتظر أن يصدر الاتحاد الآسيوي جدول المباريات الأسبوع المقبل.

إلى ذلك دعم الوفد الأردني الذي حضر قرعة كأس آسيا وضم محمد عليان رئيس اللجنة المؤقتة والمهندس نبيل أبو عطا الأمين العام للجنة طلب المنتخب الفلسطيني باستضافة مبارياته البيتية على أراضيه وتم أخذ الموافقة من سيريلانكا المتواجدة في ذات المجموعة بانتظار موافقة كازاخستان.

واجتمع الوفد الأردني في الهند مع الاتحاد الآسيوي ونجح بالحصول على برامج تطويره تقام العام المقبل، كما تم رسمياً تقديم طلب استضافة بطولة آسيا للمستوى الثاني للسيدات لتقام في ايلول.

"المؤقتة» ترسل أوراق النجداوي مجدداً

أرسلت اللجنة المؤقتة مجدداً الى الاتحاد الدولي «فيبا» الأوراق الثبوتية لزين النجداوي ومن ضمنها القيد المدني الصادر في 2010 والذي صدر قبل أن يتم الـ 16 ربيعاً ليتم اعتماده كلاعب أردني، ومشاركة المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة.

ويشارك النجداوي ضمن معسكر اورانج كاونتي في لوس انجلوس الاميركية الذي يبدأ غداً الجمعة ويستمر حتى 4 تموز الى جانب المغترب فادي ابراهيم الذي يظهر تميزه في مركز صناعة الألعاب ويتطلب حالياً زيادة تأقلمه مع لاعبي المنتخب فيما لن يشارك كيدن النجداوي الشقيق الأصغر لزين في المعسكر والذي يضم 13 لاعباً، ولن يتواجد به أحمد الدويري الذي يشارك في الدوري التركي كما غاب المجنس دار تكر عن المعسكر ايضاً.

وكانت اللجنة المؤقتة أقامت الليلة الماضية حفلاً تكريمياً برعاية وزير الشباب محمد أبو رمان، لنجوم المنتخب الذين تأهلوا لكأس العالم للمرة الثانية، كما تم رصد مكافآت قدرها 10 الف دينار لكل لاعب في حالة تجاوز الدور الأول لمونديال الصين والمؤهل بدوره لأولمبياد طوكيو 2020.