عمان - غازي القصاص

يوقع اتحاد الكرة الطائرة مطلع الشهر المقبل مع الاتحاد العربي اتفاقية تنظيم البطولة العربية للناشئين التي ستُقام في الأردن خلال الفترة (30) آب ولغاية (9) أيلول القادمين.

وسيتم التوقيع عقب ختام زيارة وفد الاتحاد العربي إلى عمان لتفقد جاهزية القاعة التي ستُقام فيها المباريات، والفنادق التي ستُقيم فيها وفود منتخبات الدول المشاركة.

ويرفع الجهاز الفني للمنتخب الوطني للناشئين من وتيرة استعداداته لهذه البطولة، وسيدخل معسكراً تدريبياً محلياً الشهر المقبل يتضمن لقاءات ودية مع بعض الفرق المحلية، وآخر خارجي يتخلله لقاءات ودية خارجية.

من ناحية اخرى، تلقى الاتحاد وفق أمين السر والناطق الاعلامي فادي الجزازي دعوة من الاتحاد العُماني للمشاركة في البطولة العربية للرجال والسيدات للطائرة الشاطئية التي ستُقام في صلالة خلال الفترة 20-25 آب القادم، واُخرى من الاتحاد اللبناني للمشاركة في تصفيات منطقة غرب آسيا للرجال والسيدات للشاطئية كذلك التي ستُقام خلال الفترة 1-4 آب القادم، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وقرر الاتحاد في جلسته أمس الأول تحويل الدعوتين للجنة المنتخبات الوطنية لإبداء وجهة نظرها.

ورد الاتحاد في جلسته اعتراض نادي دير علا على قراره بتحرير كافة لاعبات النادي، مستنداً بذلك على تنسيب لجنة الاستئناف الاتحادية وتطبيقاً للائحة الداخلية التي تنص على تحرير كافة لاعبات النادي المتجاوز لفترة إعادة قيد اللاعبين للموسم الجديد.

وأقر الاتحاد التقريرين الاداري والفني للبطولة الشاطئية الرمضانية للرجال والسيدات التي أقيمت ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال، وتُوج فيها فريق الدرك (ب) بطلاً للرجال وفريق قدامى لاعبات المنتخب الوطني بطلاً للسيدات.

واطلع الاتحاد على خطاب الاتحاد العربي بتعيين عضو لجنته التنفيذية د. بشير العلوان رئيساً للجنة الاحتكام للبطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقررة في سلطنة عُمان، وتعيين عضو لجنة المدربين العربية أنس قبيلات ضمن لجنة الاحتكام للبطولة العربية للناشئين المقررة في الأردن.

وتلقى الاتحاد اعتذار ناديي: المشوار ومقره مدينة مادبا: وشباب بشرى من محافظة اربد، عن عدم المشاركة في بطولة فرق السيدات التي ستنطلق مساء الأحد القادم.

ووفق الجزازي سيتم تطبيق اللائحة الداخلية للاتحاد على الناديين لانسحابهما بعد اصدار جدول البطولة، وتنص على تحرير لاعبات الفريقين، وعلى عدم مشاركتهما في بطولة العام المقبل، علاوة على تغريم كل منهما ألف دينار.

كما رفض الاتحاد طلب نادي مليح بالمشاركة في بطولة فرق السيدات لتجاوز الموعد المحدد لإعلان المشاركة، ولصدور جدول البطولة.

وفي ضوء اعتذار كل من ناديي المشوار وشباب بشرى عن عدم المشاركة في بطولة السيدات تقلص عدد الفرق المشاركة إلى ستة: دي لاسال، النصر، القدس، التعاون، المقاولون ووقاص.

وعقدت لجنة الحكام اجتماعاً امس الاول برئاسة الجزازي رئيس اللجنة بحثت فيه الامور المتصلة بتحكيم مباريات بطولتي أندية الدرجة الأولى المقرر انطلاقها مساء (27) الجاري، وتقرر الزج ببعض الحكام الصاعدين لإدارة المباريات.