عمان - الرأي

بدأ منتخبا كرة اليد كرة اليد للشباب والناشئين تحضيراتهما الفنية للاستحقاقات المقبلة والتي تأتي ضمن برامج الإعداد التي تسبق مشاركتهما بالبطولات العربية والآسيوية القادمة.

وسمى الاتحاد مهند المنسي مدرباً لمنتخبي الناشئين والشباب، فيما ينتظر أن يعلن في جلسته المقبلة المدربين المساعدين، كما اعتمد البرامج التدريبية التي تشتمل على التدريبات المكثفة والمعسكرات، إضافة إلى اللقاءات الودية التي ستجريها المنتخبات في المرحلة المقبلة.

حسب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية العميد جهاد قطيشات، يركز برنامج التدريب حالياً على التدريبات التي تقام في العاصمة عمان وإربد، موضحاً ان جدول التدريبات سيتم تكثيفه من خلال المعسكرات الداخلية بمشاركة اللاعبين كافة، في الوقت الذي أشاد فيه بالروح المعنوية وحماس اللاعبين لحضور التدريبات، ما يعزز من تطلعات الاتحاد في مواصلة رعاية هذه المنتخبات وتوفير المتطلبات الفنية والإدارية لغايات تطوير مستوى لاعبيها فنياً وبدنياً.

ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي أن الاتحاد يولي اهتماماً كبيراً في رعاية ودعم المنتخبات الوطنية، وأن دعوة منتخبي الناشئين والشباب تأتي ضمن التحضيرات الفنية للمشاركة في البطولات العربية والآسيوية المقبلة، إلى جانب إبقاء هذه المنتخبات في جاهزية فنية خصوصاً وأن نظرة الاتحاد إليها مستقبلية.

ويأتي قرار الاتحاد في تعيين مهند المنسي مدرباً لمنتخبي الناشئين والشباب ضمن خطة الاتحاد في الاعتماد على المدربين المحليين، في الوقت الذي أكد فيه الاتحاد دعمه للمدربين المحليين من خلال عقد الدورات التدريبية الشاملة لهم، وإشراكهم في حضور الدورات التدريبية المتقدمة.

يذكر أن الاتحاد ينظم دورة للمدربين المستجدين (الدرجة الثالثة) بالفترة من 15-25 الجاري في قاعة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.