الزرقاء - نبيل محادين

انطلقت الحملة البيئية اردن النخوة- بلدك بيتك في منطقة الحلابات لتنظيف وإزالة النفايات والمخلفات من محيط قصر الحلابات الغربي برعاية مدير قضاء الظليل الدكتور خالد القرارعة .

وشارك في الحملة مديرية قضاء الظليل وبلدية الحلابات ودائرة الآثار والسياحة والإدارة الملكية لحماية البيئة ومركز امن الظليل / قسم الشرطة المجتمعية .

وبينت مديرة بيئة الظليل انعام جودة ان الهدف من هذه الحملة التي تأتي بمناسبة احتفال المملكة بالأعياد الوطنية ، وتعزيز الوعي البيئي والحفاظ على الامكان الأثرية والسياحية التي تكل معالم مهمة على خارطة الوطن السياحية .

وفي ذات السياق انطلقت حملة أردن النخوة – حملة بيتك في مخيم حطين في لواء الرصيفة بحضور مدير بيئة الزرقاء حيدر ربابعة ومدير مخيم حطين عدنان ابو سردانة ورئيس لجنة مخيم حطين وصالح النحاليني .

وبين ربابعة أهمية الحفاظ على البيئة والمتنزهات والمواقع الطبيعية التي يقصدها السياح والزوار وصولا إلى بيئة جميلة تعبر عن الوجه الحضاري للأردن، مشيرا إلى التوجيهات الملكية الرامية لتكثيف الجهود ورفع الوعي للحفاظ على الموارد والمواقع وتحسين بيئتها .

وأكد ان هذه الحملة تأتي ضمن البرنامج الوطني للحملة الوطنية المتعلقة بأردن النخوة للتأكيد على ضرورة المحافظة على نظافة الأماكن العامة والأماكن السياحية باعتبارها ملكا لكل مواطن وعليه واجب المحافظة عليها، لافتا الى ان الأديان السماوية حثت على المحافظة على النظافة العامة كواجب ديني وأخلاقي وقيمي .