السلط - الرأي

اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر ان تشغيل مستشفى السلط الجديد على رأس سلم اولويات الحكومة للقطاع الصحي وتحرص على تشغيله العام الحالي.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور جابر اليوم الاربعاء الى محافظة البلقاء، شملت مشروع مستشفيي السلط الجديد والحسين (القديم)، اضافة الى مستشفي الامير الحسين بن عبدالله الثاني بلواء عين الباشا. وقال الدكتور جابر: إن الزيارة للمحافظة تأتي في اطار الزيارات الميدانية المستمرة لجميع مواقع تقديم الخدمة الصحية للوقوف على سير العمل فيها وتلمس احتياجات المواطنين والعمل على تلبيتها ترجمة للتوجيهات الملكية السامية.

واضاف ان الزيارة لمشروع المنظومة الطبية المتكاملة لمستشفى السلط الحكومي الجديد تأتي للوقوف على سير العمل والمراحل التي وصل اليها الانجاز في المشروع الذي يكتسب اهمية كبيرة وحيوية في المحافظة.

وقال جابر: إن المستشفى الجديد يعتبر من ابرز المشاريع التي تنفذ في اطار الخطة الشمولية للنهوض بالواقع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لأبناء الوطن في انحاء المملكة كافة وتوزيعها بعدالة.

واضاف ان محافظة البلقاء شهدت تطورا صحيا كبيرا على مدى السنوات الماضية، وان المستشفى الجديد سيشكل حال تشغيله وبدء استقبال المراجعين نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمات الصحية المقدمة لأبناء المحافظة والمملكة.

واشار الى ان المستشفى الجديد صمم هندسيا وفق المعايير الفضلى للمستشفيات، ويتميز بسعته وعدد الاسرة الكبير نسبيا وشمولية التخصصات الطبية التي سيضمها فضلا عن تزويده بأكثر الاجهزة حداثة وتطورا.

وبين الدكتور جابر انه تم توريد عطاءات الاجهزة والمعدات الخاصة بالمستشفى الجديد، وسيتم اتخاذ جميع الاجراءات والترتيبات لتكون كوادره على اهبة الاستعداد للالتحاق بالعمل فيه حال بدء تشغيله.

يذكر ان الكلفة الاجمالية لمشروع المنظومة الطبية المتكاملة لمستشفى السلط الحكومي الجديد تصل الى نحو 110 ملايين دينار.

وتضم المنظومة مبنى المستشفى بسعة تصل الى 350 سريرا قابلة للتوسعة الى 500 سرير فضلا عن كلية الطب وسكن الممرضات والحديقة العلاجية ومواقف السيارات.

وجال الوزير في اقسام مستشفى الحسين، ومستشفى الامير الحسين بن عبدالله الثاني، واطلع على سير العمل ومستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.