الزرقاء - نبيل محادين

احتفل في مقر مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها في الزرقاء بإعلان الفائزين بالمسابقة الوطنية لتصميم ميدان الشهيد راشد الزيود على مدخل مدينة الملك عبد بن عبد العزيز " مدينة الشرق ".

وفاز بالجائزة الأولى المهندسان أحمد عبد الهادي صوان وآلاء الفضولي ، فما فاز بالجائزة الثانية المهندسان ثار قبعة ودينا الحمد ، في حين فاز بالجائزة الثالثة المهندسان فراس النتشة ويحيى إبراهيم، حث تقدم للمسابقة التي بدأت مطلع شهر نيسان الماضي15 مكتبا او مجموعة هندسية .

وتحدث محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران عن أهمية اعلان نتائج المسابقة والتي تتزامن مع احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية ، حيث يعتبر ميدان الشهيد راشد الزيود تجسيدا لتضحيات رجال الوطن في مختلف الأجهزة الأمنية للذود عن حمى الوطن ضد أصحاب الأجندات المشبوهة والتدميرية .

من جهته أكد رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد عليمات ان مدينة الزرقاء مدينة الجند والعسكر والعمال التي قدمت وما تزال التضحيات تلو التضحيات في سبيل الدفاع عن أمن واستقرار الوطن ، مشيرا الى ان ميدان الشهيد راشد الزيود يحمل رمزية عالية لكل الوطنيين الشرفاء والأحرار .

ونوه بان الهاشميين قدموا التضحيات الجمة في سبيل استقلال الوطن وتحقيق سيادته وقراره وحرصوا على تقديم الدعم الكبير للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية كافة ولأسر الشهداء والمتقاعدين العسكريين ، مشيرا الى ان مجلس المحافظة سيساهم في توفير الدعم والتمويل اللازم لإنشاء الميدان لكون رمزا لتضحيات الأردنيين كافة .

بدوره بين مدير مؤسسة موارد المهندس باسم طلفاح أهمية انشاء ميدان الشهيد راشد الزيود على مدخل مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز " مدينة الشرق " ليكون دليلا على تضحيات الأردنيين في سبيل الحفاظ على نعمة الأمن والأمان التي يعيشها الأردن .

وأشار الى ان المسابقة التي بدأت مطلع نيسان الماضي بمشاركة 15 مكتبا او مجموعة هندسية ، وتم وضع مجموعة من المعايير للمشاركين بالمسابقة والتي منها : مراعاة الجانب البيئي والطبيعة والانسجام مع البيئة المحيطة، وإظهار جماليات الميدان والحرص على إبراز رمزيته الوطنية في نفوس الأردنيين ، اضافة الى مراعاة عدم المبالغة في تكلفة إنشاء الميدان بحيث لا تزيد عن 200ألف دينار ، اذ ان مؤسسة موارد اختارت الفائز الأول بالتصميم لتنفذ الميدان بعد استكمال أعمال التصاميم الهندسية وحساب الكميات .

وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي ان النقابة أشرفت على المسابقة ووضعت شروط المسابقة من خلال تشكيل لجنة تحكيم من مهندسين ذوي كفاءة ، الفائز الأول سيحول التصميم الى مخططات تنفيذ وحساب كميات للمباشرة بتنفيذ مشروع الميدان ، لافتا الى دور النقابة في الاهتمام بالقضايا الوطنية وخاصة ان الميدان هو تكريم ووفاء للشهداء الذين ضحوا في سبيل الحفاظ على امن واستقرار الوطن .

وحضر حفل إعلان الفائزين مدير شرطة الزرقاء العميد الدكتور علي الزعبي ووالد الشهيد راشد اللواء المتقاعد حسين الزيود ورئيس جمعية الشهيد راشد غسان الزيود وجمع من أهالي الزرقاء ورئيس جمعية مدينة " الشرق " عبد الله شموط .