عمان - أحمد الخطيب

يستعد مشروع المختبر المسرحي الجوال الذي أطلقته وزارة الثقافة عام 2014 لاطلاق فعالياته في محافظة إربد في الأول من تموز المقبل بالتعاون مع مديرية ثقافة اربد ، بإقامة ورشة التمثيل المسرحي للموهوبين تحت إشراف المخرج المسرحي حكيم حرب، وذلك ضمن مشروع المختبر المسرحي الجوال الذي تنظمه وزارة الثقافة في كل المحافظات والذي يتم من خلال عقد ورشة تدريبية مجانية في التمثيل المسرحي للموهوبين.

ويهدف المشروع الذي يشرف عليه المخرج المسرحي حكيم حرب إلى اكتشاف المواهب المسرحية الجديدة في المحافظات ورعايتها، واستثمار طاقاتهم بطريقة إبداعية.

مدير ثقافة إربد د. سلطان الزغول اوضح ان الورشة تتضمن التدريب على فنون التمثيل والإخراج ومهارات الارتجال والموسيقى والرقص، تماشيا مع دور وزارة الثقافة في استيعاب الطاقات الواعدة والموهوبين في مختلف مجالات الفنون على مدار العام، مضيفا ان جميع المشاركين سيحصلون على شهادات مصدقة، ومعتمدة من الوزارة.

وأشار إلى ان الورشة التي ستكون مجانا ستعقد في مركز إربد الثقافي من الرابعة عصرا حتى السابعة مساءً لدعم الطاقات الشبابية الواعدة وتطوير قدراتهم في مجال التمثيل وفنون الأداء، داعيا الراغبين بالمشاركة من الجنسين من فوق 16 عاما من ابناء المحافظة إلى مراجعة مديرية الثقافة لتسجيل أسمائهم وفق الأصول في قسم النشاطات الثقافية والعلاقات العامة.