عمان - نضال الوقفي

كشف أمين عام وزارة الإقتصاد الرقمي والريادة المهندس نادر الذنيبات أن الوزارة تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية على تسهيل عمل عدد من الخدمات الحكومية الإلكترونية وتسريعها.

وأضاف الذنيبات في تصريح خص به (الرأي) إن من هذه الخدمات خدمة الإقرار الضريبي. لافتا في هذا الجانب إلى أن سعي الوزارة و الجهات ذات العلاقة على تبسيط هذه الخدمة وتسريعها يأتي من منطلق أهميتها وحرص الحكومة على تقديمها بشكل سهل وسريع.

ولفت إلى أن من المتوقع أن يتم الإنتهاء من تعديل هذه الخدمة خلال العام الحالي، ليتم في العام القادم استخدام هذه الخدمة بشكل أسرع وأسهل.

وكان تقرير قياس نسبة رضى المستخدمين لخدمات الحكومة الإلكترونية لعام 2018 - «رضاك يهمنا» - كشف عن أن 27 نوعا من الخدمات حصل على تقييم راض لجهة معدل الرضى عن السرعة أو حوالي 79.4% من إجمالي عدد أنواع الخدمات الـ 34 التي اشتمل عليها التقرير، فيما حصلت 7 أنواع من الخدمات على تقييم محايد.

كما أظهر التقرير أنه لجهة معدل الوضوح والسهولة، فإن 24 نوعا من الخدمات حصلت على تقييم راض أو نحو 70.6% من إجمالي أنواع الخدمات، بينما حققت 8 أنواع من الخدمات تقييم محايد، ونوعان على تقييم غير راض.

وكان الذنيبات قد صرح سابقا لـ (الرأي) أن هذا الاستبيان يمارس دورا حيويا في الكشف عن مدى الحاجة إلى القيام بإجراء أي تعديلات على كيفية تقديم الخدمة الإلكترونية، سواء لجهة سرعتها، أو وضوحها وسهولتها.