عمان - غازي القصاص

يلتقي لاعب المنتخب الوطني سيف عدس عند الثانية عشرة ظهر اليوم بتوقيت الأردن لاعب هولندي في منافسات الدور الأول من مسابقة الفردي لبطولة تونس الدولية للتنس التي تُقام على ملاعب مدينة طبرقة الترابية بمشاركة (64) لاعباً في البطولة.

وكان لاعب المنتخب الوطني موسى القطب خسر أمس الأول مباراته ضمن الأدوار التمهيدية أمام الايطالي ماتيا بليوكيكي المصنف (12) على لاعبي البطولة بنتيجة 1-6 و2-6.

وقال القطب لـ $ عقب خروجه من منافسات النسخة الأولى من البطولة: واجهت صعوبة في التعامل مع الملاعب الترابية لعدم وجودها في الأردن، ما ساهم بدرجة كبيرة في خسارتي، لكني سأعمل على تعويض ذلك في منافسات النسخة الثانية للبطولة التي سأبدأ مشواري فيها من دورها الأول دون المرور في تصفيات الأدوار التمهيدية التي يتعين على زميلي عدس بدء مشواره منها.

وأعرب عن أمله بأن يبلغ وزميله في المنتخب أدواراً متقدمة بمسابقتي الفردي والزوجي في البطولة التي تجري مبارياتها بطريقة خروج المغلوب، وبمشاركة لاعبين من دول عدة مستواهم الفني عالٍ، الامر الذي سيجعل المنافسة فيها للاقتراب من بلوغ قمتها ساخنة.

وتأتي مشاركة عدس والقطب في نسختي هذه البطولة ضمن استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في تصفيات كأس ديفز للتنس لمجموعة التصنيف الاسيوي الرابع التي تضم (15) دولة، وينظمها اتحاد التنس على ملاعبه الستة في مدينة الحسين للشباب اعتباراً من (9) ايلول القادم.

من ناحية اُخرى، حدد الاتحاد الدولي للتنس وفق امين سر اتحاد التنس د. موسى العودات مواعيد منافسات نسختي بطولة عمان الدولية للناشئين والناشئات تحت (18) سنة بمسابقتي الفردي والزوجي التي تجري على ملاعب الاتحاد، بحيث تُقام مباريات النسخة الأولى خلال الفترة 8-12 الشهر المقبل، بينما تُقام مباريات النسخة الثانية خلال الفترة 16-19 من الشهر ذاته.