عمان - الرأي

التقى أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم مع رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود والرئيس التنفيذي للشركة الراعية لبطولة الرجال التاسعة «تضامن» بيار كاخيا.

وبحث السالم مع مسعود وكاخيا خلال اللقاء الذي جرى على هامش كونجرس الاتحاد الآسيوي الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، آخر المستجدات وتم التأكيد على أن التحضيرات تجري على قدم وساق لضمان ظهور البطولة في أفضل صورة.

وأعلنت السعودية مؤخراً عن مشاركتها في البطولة، التي تقام في الفترة من ٢ إلى ١٤ آب المقبل، بمشاركة تسعة منتخبات حتى الآن هي العراق (البلد المضيف)، السعودية، الأردن، فلسطين، لبنان، سوريا، اليمن، الكويت والبحرين.

ومن المتوقع أيضاً مشاركة عُمان في البطولة وبانتظار الرد الرسمي 13 حزيران الحالي، ليرتفع عدد المنتخبات المشاركة بحال تأكيد حضور المنتخب العُماني إلى عشرة.

وسيتم توزيع الفرق على مجموعتين وفقاً لنظام القرعة الموجّهة بحيث يتم وضع الفرق التي تقع في نفس المجموعة في تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ضمن مجموعات مختلفة في الدور الأول.

وحدد اتحاد غرب آسيا موعد إجراء قرعة البطولة بين ١٨ و٢٠ تموز المقبل في مقر الاتحاد العراقي، وبعد إعلان الاتحاد الآسيوي عن موعد قرعة التصفيات القارية المشتركة يوم ١٧ تموز.

وسيقوم وفد من اتحاد غرب آسيا بزيارات تفقّديّة مكثفة اعتباراً من الشهر الحالي لحين موعد البطولة للوقوف على آخر المستجدات ومتابعة سير الأعمال بالتنسيق مع الاتحاد العراقي للتأكد من كافة الاستعدادات والجهوزية.