عمان - الرأي

أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن سباقها الجديد والأول من نوعه الموجه للسيدات، «سامسونج سباق السيدات 2019» والذي ينطلق يوم الجمعة 12 تموز المقبل في حدائق الحسين، تحت رعاية سمو الأميرة دانا فراس

ويأتي السباق الذي يضم فئتين: 2.5 كم و5كم، كمبادرة من الجمعية بهدف تشجيع السيدات من كافة الفئات العمرية ومختلف مستويات اللياقة لممارسة الأنشطة الرياضية.

وبحسب خبر صحفي، عبرت لينا الكرد المدير العام للجمعية عن سعادتها بإقامة أول سباق مخصص للسيدات «ينطلق السباق تحت شعار «اركضي عشانك»، لنشجع السيدات من كافة مناحي الحياة على الاهتمام بصحتهن، إذ يركز السباق على دور المرأة في المجتمع الأردني وتسليط الضوء على انجازتها».

وأضافت: أود أن أوجه شكري لكل داعمينا من الشركات الخاصة مثل سامسونج الكترونيكس المشرق العربي وشركة أكوافينا، وشركة سنيورة، وأمانة عمان الكبرى الشريك الاستراتيجي، والجهات الأمنية، وأشيد أيضاً بجهود هيا عوض لدورها الإيجابي الداعم لأهداف السباق، ونفخر بكونها الوجه الإعلامي له لكونها ناشطة متميزة في المجتمع الأردني ومن المؤمنين بأثر الرياضي في حياة الأفراد.

وبدورها قال مديرة مشاريع التنمية الاجتماعية في شركة «سامسونج إلكترونيكس» المشرق العربي، دانا دحبور: سعداء بدعمنا للجمعية ونعتز بشراكتنا الاستراتيجية معها، من خلال رعاية هذا الحدث الرياضي التي جاءت لنجسد التزامنا بدعم أهداف مؤسسات المجتمع المدني التنموية النبيلة.

ويهدف «سامسونج سباق السيدات 2019» بأن يصبح منصة رياضية نسوية هامة لإلهام النساء من كافة الفئات، بالإضافة إلى المساعدة في اكتشاف وتشجيع جيلٍ جديد من الرياضيات والعداءات الأردنيات لينافسن في مختلف المستويات العربية والعالمية للإرتقاء بإسم الأردن عالياً.