عمان - الرأي

اعتبر مدرب منتخب الشباب لكرة القدم بلال اللحام أن المشاركة في بطولة غرب آسيا القادمة، خلال الفترة من 23-30 آب المقبل، فرصة لتحقيق الفوائد الفنية والبدنية المرجوة.

ويشارك المنتخب في البطولة إلى جانب: البحرين، الإمارات، قطر، العراق وفلسطين «المستضيفة»، وتأتي قبل الاستحقاق الأهم المتمثل بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس آسيا 2020 المقررة تشرين الثاني المقبل، وجاء المنتخب خلالها بالمجموعة الخامسة مع البحرين «المستضيفة»، بنجلاديش، وبوتان.

وقال اللحام نقلاً عن الموقع الالكتروني للاتحاد: نسعى للاستفادة من بطولة غرب آسيا، التي ستكون بمثابة البروفة قبل خوض التصفيات القارية، وسيعمل الجهاز الفني خلال المباريات، على تهيئة العناصر التي وقع الاختيار عليها لتثميل الأردن في الحدث القاري».

وأضاف: المباريات الرسمية هي فرصة لإدخال اللاعبين أجواء المنافسات، وإكسابهم المزيد من الخبرات، خاصة أن عوامل التجانس والتفاهم متوافرة في التشكيل منذ أشهر، بعد المباريات الودية التى خاضها المنتخب أمام أكاديمية أسباير، وأندية: الوحدات، الدرك، الجزيرة، معان، والكرمل».

وختم اللحام أن الجهاز الفني يعمل وفق برنامج إعدادي متكامل وضع بالتعاون مع الدائرة الفنية، بغية النهوض بالمستوى العام للمنتخب للظهور بالشكل المأمول، مشيداً بتعاون الأهالي وكذلك بمعنويات اللاعبين وإصرارهم.

وبدوره، كشف إداري المنتخب شفيق عويس، أن الجهاز الفني وضع برنامج خاص للاعبين الملتزمين بامتحانات الثانوية العامة، بهدف تذليل العقبات، وتوفير أفضل الأجواء للوصول بالمنتخب إلى أعلى درجات الجاهزية.

ويواصل المنتخب تدريباته بشكل شبه يومي على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب، والتي تشتمل على النواحي البدنية والفنية، وبأساليب متعددة.

ويضم الجهاز الفني إلى جانب اللحام، وعويس، غياث التميمي مساعداً للمدرب، وعمر الكسواني مدرباً للحراس، ومدرب اللياقة مظفر معمر، والمسؤول الإعلامي حسام الخوالدة، والدكتور نزار بشتاوي، والمعالج أشرف صقر، ومسؤول اللوازم محمد علاونة.

وتضم تشكيلة المنتخب 27 لاعباً: احمد الجعيدي، قيس عباسي، اصيل الصياحين، اسامة الكواملة، دانيال عفانة، محمد ابو سالم، ليث ابو رحال، جعفر النجار، معتصم الجعبري، صهيب الاسعد، فيصل ابو شنب، عون المحارمة، غازي جبر، مهند العرامشة، مهند سمرين، ثائر الديرباني، مالك علان، محمود الصلاج، سيف البشابشة، زيد الحياري، محمد الذريوات، عامر جاموس، اويس العبادي، وسيم ريالات، محمد عادل، محمد ابو طه، عمار فتح الله.