عمان - الرأي

أعلنت أورانج الأردن عن فتح باب التسجيل لاستقبال طلبات المشاركة في الموسم السابع من برنامج «BIG» الموجه لتسريع نمو أعمال الشركات الناشئة، وذلك حتى نهاية شهر حزيران الجاري.

وقالت الشركة في بيان صحفي صادر عنها انها بدأت بالاستعدادات المطلوبة لإطلاق الموسم السابع من البرنامج، حيث سيتم اختيار ستة من المشاريع الريادية المتقدمة للالتحاق في البرنامج في موسمه المقبل، وذلك من قبل لجنة تحكيم متخصصة بعد عرض المشاريع امامها.

واشارت أورانج الأردن الى ان التسجيل للمشاركة بالموسم الجديد يتزامن مع اقتراب موعد اختتام الموسم السادس من «BIG»، حيث ستحتفل الشركة بخريجيه وتستقبل المنضمين الجدد، مؤكدة ان النجاح الملموس الذي حققه «BIG» في مواسمه المتتالية اسهم في استمرار شركات اردنية بعقول موهوبة ومبدعة وخروج مشاريعها الى دائرة الضوء، واندماجهم في سوق العمل محليا وخارجيا.

واكدت ان هذا البرنامج يتماشى مع رؤية أورانج الأردن كونها شركة وطنية تسهم بفعالية بعملية التنمية المجتمعية في المملكة، وتقدم الدعم اللازم للشباب ادراكا منها لدورهم في بناء مجتمعاتهم المحلية والنهوض بها نحو مستقبل أفضل.

ومنذ العام 2015 الذي انطلق فيه برنامج «BIG»، تم تقديم الدعم التقني والفني لـ 31 شركة ناشئة، من خلال توفيرها لمساحات عمل متخصصة في منصتها بالاضافة للبرامج التدريبية، فضلاً عن الترويج الاعلامي وضم هذه الشركات لشبكة أورانج العالمية، وتسهيل وصولها لبرامج تسريع النمو والإرشاد الرائدة على مستوى العالم، كما يهدف البرنامج لدفع نمو أعمال تلك الشركات وضمان توسّعها في أسواق جديدة، وذلك بدعم من شركائها المحليين في البرنامج، وتقديم المساندة للحصول على فرص تمويلية مباشرة عبر خدمات صندوق مجموعة أورانج العالمية الاستثماري للمشاريع الرقمية.

ويعتبر «BIG» جزءاً من المنصة العالمية المخصصة لتعزيز فرص نمو الشركات الناشئة، التي تركّز على تشبيك هذه الشركات المُبتكرة بشركاء اورانج، من أجل استحداث فرص للاستثمار بها في أكثر من 15 دولة من الدول التي تعمل بها أورانج العالمية.