عمان - الرأي

انطلقت في بيت شباب عمان ورشة عمل تدريب المدربين والتي تنظمها وزارة الشباب–مديرية الشؤون الشبابية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بمشاركة 35 شاباً وشابة من مختلف محافظات المملكة.

واشتملت الورشة على محاضرة حول كيفية كسر الجليد مع الآخرين باستخدام تمارين خاصة واحتياج الناس الى الترابط لتحقيق الأهداف المشتركة وتنشيط المعلومات لدى المشاركين فيما يتعلق بعلم التدريب.

كما تضمنت الورشة محاضرة عن مهارات العرض من خلال إظهار الشغف بالتواصل مع الجمهور والتركيز على احتياجات الجمهور، ومحاضرة حول الاعلام فى سبيل المعرفة من خلال أخلاقيات الاعلام وكيفية بناء حملة اعلامية واستخدام الاعلام الاجتماعي كأداة للتغيير الاجتماعي.

وأكدت ديانا عساف من برنامج الأمم المتحدة الانمائي، «أن الورشة جاءت استكمالا لورشة عقدت فى شهر آذار الماضي حول مؤشر المعرفة العالمي وفتح البرنامج للشباب الأردني واختيار الأنسب من مختلف محافظات المملكة»، منوهةً الى ان الهدف من التدريب هو تجهيز الشباب ليصبحوا مدربين بمعسكرات الحسين ببرنامج المعرفة والذي تنظمه وزارة الشباب.

من جانبها أكدت رئيسة قسم الإبداع والابتكار في الوزارة ايمان عريقات «أن الوزارة تسعى خلال الفتره القادمة لتنفيذ البرامج النوعية والتي تساهم بتطوير قدرات الشباب على اتخاذ القرارات».