عمان - غازي القصاص

تلقى اتحاد كرة الطاولة أمس الدعوة من الاتحاد العربي للمشاركة في بطولة الأندية العربية للرجال والسيدات التي ستُقام في مدينة أغادير المغربية خلال الفترة 3-9 أيلول القادم.

وكان الاتحاد قرر في وقت سابق العودة للمشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد العربي بعد أن قاطعها منذ نحو ثلاث سنوات.

ووفق تعليمات البطولة يحق لكل اتحاد وطني المشاركة في منافسات البطولة بفريقين في مسابقة الرجال، وبمثلهما في مسابقات السيدات، ما يجعل المشاركة من حق نادي اليرموك بطل دوري الرجال لموسم 2018 والمفرق ثاني فرق الدوري، ومؤتة بطل دوري السيدات لذات الموسم، وحمادة وصيف البطل.

من ناحية اُخرى، يُصعّد المنتخبان الوطنيان للرجال والسيدات حالياً من استعداداتهما بإشراف المدرب مصطفى رضا للمشاركة في بطولة آسيا المقررة في العاصمة الاندونيسية جاكرتا خلال الفترة 12-15 أيلول القادم والمؤهلة لبطولة العالم 2020 ولمسابقة الفرق في أولمبياد طوكيو من العام ذاته.

ويتجه اتحاد كرة الطاولة لإقامة معسكر تدريبي للمنتخبين من المرجح أن يكون في الصين.

واللاعبون المرشحون لتمثيل الأردن في البطولة والمعسكر: زيد أبو يمن وخالد خضر وزياد الدميسي، إلى جانب محمد بني سلامة، واللاعبات: تيماء ابويمن وتينا خوري وسوار أبو يمن ويارا الدميسي، ودون استبعاد مشاركة براء الوديان التي تلعب ضمن احد فرق الأندية الإماراتية حالياً.

من ناحية اُخرى، تقرر إقامة دوري أندية الدرجة الأولى خلال تشرين أول القادم، بمشاركة عشرة أندية: اليرموك والمفرق ومدينة الحسين للشباب وحمادة ومؤتة والعقبة والطالبية وخرجا والأرثوذكسي ومعدي.

وعقب انتهاء فترة إعادة قيد اللاعبين للموسم الحالي، تغيرت بوصلة المنافسة على لقب الدوري الذي يحمله فريق اليرموك، ليصبح التنافس على زعامة دوري الرجال محصوراً بين فريقي: المفرق وصيف بطل الموسم الماضي، والأرثوذكسي العائد للعبة بعد حصوله الموسم الماضي على بطولة الدرجة الثانية.

وعلى صعيد بطولة فرق السيدات، أصبح الارثوذكسي هو الأقوى، وبات في ظل إعادة قيد اللاعبات مجدداً قاب قوسين أو أدنى من استعادة اللقب من حامله فريق مؤتة الذي عادت لاعباته لفريقهن السابق.

على صعيد اتحاد غرب آسيا، تنعقد هيئته العامة في عمان يوم (28) الجاري، ووفق الأمين العام أسامة الأسمر، اكدت اتحادات خمس دول مشاركتها في الاجتماع لغاية الآن هي إلى جانب الأردن: قطر، السعودية، البحرين وسورية.

وستُقام بطولة اتحاد غرب آسيا للفئات العمرية خلال الفترة 20-25 تموز القادم، وطلب الاتحاد العراقي أمس استضافتها في مدينة السليمانية، بينما اعتذرت أمس البحرين عن استضافتها، ورجحت مصادر مطلعة ان يطلب الاتحاد الأردني استضافتها لتقام في عمان مقر اتحاد غرب آسيا.