عمان - الرأي

أعلن نادي الوحدات رغبته في المشاركة في البطولة العربية للأندية- كأس محمد السادس للأندية الأبطال بكرة القدم في نسختها التاسعة والعشرین.

وخاطب الوحدات اتحاد كرة القدم رسمياً بكتاب حمل توقيع أمين السر عوض الأسمر، رداً على دعوة الاتحاد العربي.

وتأتي رغبة الوحدات المشاركة في البطولة نظراً لصعوبة ظهوره آسيوياً في النسخ المقبلة بعدما حل ثالثاً في بطولة الدوري المحلي.

وتنطلق البطولة للموسم الحالي 2019/2020 في المغرب خلال شهر أيلول بمشاركه 32 نادياً من آسيا وأفريقيا ورصد الاتحاد العربي ومقره الرئیسي في العاصمة السعودیة الریاض جوائز مالیة كبيرة للبطولة تصل إلى حوالي 21 ملیون دولار.

وتسحب قرعة البطولة یوم 23 تموز المقبل وذلك بعد اتضاح الصورة النهائیة للفرق المشاركة، في الوقت الذي حدد الاتحاد العربي مدینة الرباط المغربیة مكاناً لاحتضان المباراة النهائیة.

وتعتبر النسخة المقبلة للبطولة العربیة واحدة من اقوى البطولات، نظراً لتواجد أمیز الفرق فیها، وبعد أن كشف الاتحاد العربي عن قائمة الفرق التي اعلنت موافقتها على المشاركة وهي الى جانب الفیصلي، الترجي والنجم الساحلي والبنرزتي من تونس، والجیش الملكي والوداد والرجاء من المغرب، ومولودیة وشباب قسطنطینة من الجزائر، والاتحاد السكندري والمصري البورسعیدي والاسماعیلي من مصر، والنصر والأهلي طرابلس من لیبیا، والعهد والنجمة من لبنان، والشباب والاتحاد والنصر من السعودیة، والشرطة والقوة الجویة والزوراء من العراق، والكویت والسالمیة والعربي من الكویت، والسد والدحیل من قطر، والمحرق من البحرین، والعین والشارقة والجزیرة من الإمارات، وتشرین من سوریة، والمریخ والهلال من السودان، ونوذیبو من موریتانیا.

إلى ذلك، حدد الاتحاد العربي المواعید (المقترحة) للمباريات، حیث یبدأ دور الـ 32 خلال الفترة من 20 أیلول ولغایة 6 تشرین الأول المقبل، ثم دور الـ 16 خلال الفترة من 18 تشرین الأول ولغایة 30 تشرین الثاني المقبل، ثم تقام مباريات دور الـ 8 في أواخر شهر كانون الثاني 2020، ثم دور الـ 4 خلال شهر آذار 2020، بینما تقام المباراة النهائیة في أحد ایام 16 و17 و18 نیسان 2020.

وسبق للفیصلي أن شارك في العدید من نسخ هذه البطولة كان آخرها في العام 2017، والتي أقیمت في مصر، وفیها حقق الفیصلي نتائج مبهرة سواء في دور المجموعات بعد أن حقق الفوز على الأهلي المصري 1-0، وعلى نصر داي الجزائري 1-0، وعلى الوحدة الإماراتي 2-1، لینتقل الى الدور قبل النهائي لیجدد الفوز على الأهلي المصري 2-1، وفي المباراة النهائیة خسر أمام فریق الترجي التونسي 2-3.

تحضيرات

وضمن التحضيرات للقاء العهد اللبناني آسيوياً، تعادل الفريق مع رديفه 1-1 على ملعب النادي في منطقة غمدان، وبدأ الفريق الأول التسجيل عن طريق محمد الباشا من ركلة جزاء، قبل أن يرد الرديف بهدف التعادل عن طريق يزن شوكت.

في ذات الاتجاه أوضح مدير النشاط زياد شلباية أن الموقعة الودية التي تجمع بين الوحدات والجزيرة عند السادسة مساء غدٍ على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة ستكون مغلقة أمام الجماهير والإعلام بناء على طلب الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة عبدالله ابو زمع.

وقدر شلباية دور الجماهير الوحداتية والإعلام في دعم مسيرة الأخضر ممثل الكرة الأردنية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، متمنيا أن يتقبل الطرفان (الجماهير والإعلام) هذا الأمر لما فيه مصلحة فريق الوحدات الطامح أن يتقدم خطوات كبيرة إلى الأمام في هذه البطولة، وصولا إلى تحقيق اللقب.

الجدير ذكره أن هذه المواجهة الودية الأخيرة التي يخوضها فريق الوحدات تحضيراً لمواجهة العهد اللبناني يوم الاثنين القادم في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة الغرب.