معان - حسام المجالي

يضع مجلس إدارة نادي معان خلال الاجتماع الذي سيعقد نهاية الأسبوع المقبل التصورات الأولية لتحضير فريق كرة القدم للمشاركة في دوري المحترفين في ظهور الأول بعد إنجازه التاريخي بالتأهل رفقة نادي سحاب.

وسيتم خلال الاجتماع الذي سيترأسه الرئيس الفخري العين عمر المعاني بحث التعاقد مع اللاعبين والجهاز الفني الذي سيقود الفريق، إلى جانب مناقشة إمكانية إقامة حفل تكريمي للاعبين والكادر التدريبي.

وذكر رئيس النادي ماجد الخوالدة خلال حديثه لـ $ أن المرحلة المقبلة من مسيرة العمل ستشهد البحث في جميع الخيارات والإمكانات المتعلقة بإعداد الفريق للمشاركة بدوري المحترفين، لافتاً إلى حرص أسرة النادي على وضع كافة الترتيبات المثالية وبما يضمن الوصول لمرحلة متقدمة من الجاهزية وبما يلبي الطموحات في الظهور المشرف وتأكيد احقيته في التأهل والبحث عن الثبات ضمن كوكبة المحترفين في أول مشاركة للفريق.

وأضاف: سيتم تحديد الخيارات المتعلقة بهوية الجهاز الفني واللاعبين، لم يتم التفاوض بعد حول هذا الأمر وهو قيد الدراسة، حيث نتطلع إلى إسناد المهمة لمدير فني قادر على قيادة الفريق في المرحلة المقبلة وتحقيق التطلعات والطموحات بعد بحث جميع الخيارات الواردة سواء المتعلقة بتجديد عقد المدير الفني ابراهيم حلمي أو التعاقد مع مدرب جديد، وكذلك وضع برنامج استعدادي متكامل للوصول بالفريق للجاهزية المطلوبة بعد التعاقد مع لاعبين مؤهلين لتمثيل النادي أفضل تمثيل في المشاركة المنتظرة.

وأشار الخوالدة إلى وضع ترتيبات خاصة أيضاً لإعداد فرق الفئات العمرية (ت 14 و16 و18) والتي يشترط اتحاد الكرة على أندية المحترفين المشاركة بها، لافتاً إلى حرص النادي على الاهتمام بهذا الجانب من خلال تعيين جهاز فني كفؤ ووضع برامج تدريبية شاملة في إطار رؤية مستقبلية لإعداد لاعبين وتجهيزهم لرفد الفريق الأول بهم خلال السنوات المقبلة.

وكشف عن صرف كافة رواتب ومستحقات لاعبي الفريق الذين مثلوا الفريق في دوري الدرجة الأولى، وتم إجراء مخالصات مالية معهم بعد انتهاء عقودهم، بانتظار صرف مكافآت الصعود في حال توفرها.

وحول تأجيل انطلاق الموسم الكروي الجديد إلى شباط المقبل اعتبر الخوالدة ان ذلك يصب في مصلحة النادي «من حسن حظنا التأجيل، وذلك سيساعدنا في التحضير المثالي من خلال مساحة الوقت الكافية لذلك في عملية اختيار الجهاز الفني واللاعبين واعتماد برنامج الإعداد، وكذلك العمل على تجهيز ملعب مجمع الأميرة هيا الذي يحتاج لإعادة تأهيل في ظل المعطيات الحالية وذلك لاعتماده من قبل اتحاد الكرة لاستضافة مباريات الفريق البيتية، والفترة الزمنية المقبلة كفيلة بتجهيزه بصورة مناسبة».

وتطرق الخوالدة إلى التنسيق مع بلدية معان والشركات العاملة في المحافظة للتعاون والمساعدة في إعادة تأهيل الملعب من خلال تطوير أرضيته ومدرجاته وتوفير كافة المرافق الأخرى التي تتطلبها شروط الاعتماد ومعايير عوامل الأمن والسلامة لكافة أركان اللعبة، وفي هذا الصدد كشف رئيس النادي عن قيام وفد من اتحاد الكره لزيارة الملعب وتفقده خلال الأسبوع المقبل لوضع التصورات الخاصة بهذا الأمر للعمل على تنفيذها على أرض الواقع من خلال وزارة الشباب والقطاع الخاص والمجتمع المحلي.

ولفت إلى الانعكاسات الإيجابية لتأهل النادي الذي حقق نقلة نوعية وإنجازاً تاريخياً لأول مرة منذ تأسيسه، حيث تشهد الحركة الرياضية في معان انتعاشاً، كما شكل التأهل حالة جذب واستقطاب واهتمام بالغ من مختلف المناطق إلى جانب دوره في الانتشار اللافت لأكاديميات الكرة للاهتمام بالناشئين واكتشاف العناصر والخامات الواعدة، وبما يخدم ويعزز من مسيرة اللعبة في المحافظة.