إربد - أحمد الخطيب

تنطلق مساء الخميس المقبل فعاليات مهرجان الشعر العربي الفصيح الذي ينظمه ملتقى الرمثا الثقافي، حيث يشارك في فعالياته كوكبة من الشعراء العرب.

بيّن الشاعر عبد الكريم أبو الشيح أمين سر ملتقى الرمثا الثقافي والمدير الفني للمهرجان أنّ المهرجان في دورته الحالية يستمر لأربعة أيام، حيث تكون أمسية وحفل الافتتاح يوم الخميس في قاعة مؤسسة إعمار الرمثا الساعة السادسة مساءً، أما الأمسية الثانية فستكون بالتعاون مع نادي خرجا الرياضي يوم الجمعة في صالة النادي الرياضي الساعة السادسة مساءً، وستكون أمسية الختام يوم السبت بالتعاون مع جمعية الشابات المسيحيات ومركز الحصن الثقافي في مسرح مركز الحصن الثقافي الساعة السادسة مساءً، أما فعالية يوم الأحد فستكون جولة للشعراء العرب في مناطق سياحية وأثرية أردنية.

وقال إن هذه الدورة تأتي حرصا من المُلتقى على المساهمة في تفعيل دور الكلمة وقدرتها على تحرير الوعي، إضافة للسعي على تأكيد الجوانب الجمالية والفنية للشعر وأثرها في الارتقاء بالذوق الجمالي لدى الجمهور.

وأضاف أبو الشيح يضم المهرجان تجارب شعرية متنوعة لكلّ منها جماليتها الخاصة وأدواتها الفنية التي تميزها، وهذا التفاعل بين هذه التجارب الشعرية المختلفة يثري ويغني التجربة الشعرية العربية، وهذا ما يحرص عليه الملتقى من خلال إقامة هذه الفعالية سنويا لأنّ النتائج المرجوّة من العمل وتحقيق أهدافه لا تكون إلّا بجعل هذا الجهد جهداً موصولا مستمرا.

يشارك في هذه الدورة من الشعراء العرب، من الإمارات العربية د.طلال الجنيبي، ومن السعودية تهاني الصبيح، ومن سورية د.ابتسام الصمادي، ومن العراق مكيّ النزال، ومن فلسطين عبلة جابر، ومن لبنان حنان فرفور، إلى جانب المشاركين من الأردن وهم، الشعراء: أحمد طناش شطناوي، الدكتور حربي المصري، عائشة الحطاب، د.هناء علي البواب، مرام العمري، لؤي أحمد، أكرم الزعبي، وعبد الكريم أبو الشيح.