عمان - غازي القصاص

يشارك لاعبا المنتخب الوطني سيف عدس وموسى القطب في بطولة تونس الدولية التي تنطلق اعتباراً من الثانية عشرة ظهر اليوم بتوقيت الأردن على ملاعب مدينة طبرقة بمشاركة (64) لاعباً، نصفهم يبدأ مشوارهم من التصفيات التأهيلية.

القطب، ذكر أن المباريات تُقام على ملاعب ترابية، وسيخوض منافسات النسخة الأولى من التصفيات التمهيدية، بينما سيبدأ عدس مشواره من الدور الأول، وسيحدث العكس في النسخة الثانية وذلك لتخصيص الاتحاد التونسي المنظم بطاقة تأهيل واحدة للمشاركة الأردنية.

واعرب القطب عن أمله بأن يبلغ وزميله أدواراً متقدمة بمسابقتي الفردي والزوجي في البطولة التي تجري مبارياتها بطريقة خروج المغلوب،، لافتاً إلى أنهما وصلا تونس الخميس الماضي وباشرا التدريب على ملاعب البطولة.

في ذات السياق، ذكر رئيس اتحاد التنس المهندس حازم عدس أن المشاركة في هذه البطولة تأتي في إطار استعدادات المنتخب الوطني للرجال للمشاركة في تصفيات كأس ديفيز لمجموعة التصنيف الآسيوي الرابع التي يُنظمها الاتحاد على ملاعبه الستة اعتباراً من (9) أيلول القادم.

واوضح أن لاعبي المنتخب موسى القطب وسيف عدس وحمزه الأسود دخلوا قبل نحو ثلاثة أشهر معسكراً تدريبياً في العاصمة التايلاندية بانكوك ضمن خطة الإعداد التي وضعها التونسي رفيق بوشلاكة المدير الفني للمنتخب.

وتمنى عدس بأن يتصدر المنتخب التصفيات مستفيداً من كونها تُقام على أرضه وبين جمهوره ليعود الى مجموعة التصنيف الآسيوي الثالث التي هبط منها العام الماضي، مؤكداً على أن الاتحاد لن يأل جهداً في سبيل رفع جهوزية المنتخب.

ووفق النظام الجديد للاتحاد الدولي باتت مجموعة التصنيف الآسيوي الرابع تضم الى جانب الأردن (15) دولة: العراق وسلطنة عُمان والبحرين والسعودية والامارات وجزر الباسفيك وكمبوديا ومنجوليا وميانيمار وتركمنستان وبنغلاديش وطاجاكستان وقيرغزستان وجزر جوام.

إلى ذلك، سيعقد اتحاد التنس خلال الاسبوع الأول من أيلول القادم دورة تنشيطية للحكام الذين سيديرون تصفيات كأس ديفيز في الاردن.

كما سيبحث مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الأسبوع الجاري الدعوة التي تلقاها للمشاركة في بطولتين عربيتين للناشئين تُقامان في تونس خلال الفترة (23) تموز ولغاية (5) آب القادميين.. الأولى لأعمار 11 و12 سنة، والثانية لأعمار 13 و14 سنة، وفي حال تمت الموافقة على المشاركة فيهما، سيُطلب من المدير الفني تسمية اللاعبين واللاعبات الذين سيمثلون المنتخب الوطني فيهما.

وكشف عدس عن ان الاتحاد الدولي سيغلق مساء السبت القادم باب المشاركة في منافسات بطولة عمان الدولية للناشئين والناشئات تحت (18) سنة، كون التسجيل يتم عبر موقعه الالكتروني، بحيث يقوم الاتحاد الدولي بعد ذلك بإرسال قائمة المشاركين للاتحاد الاردني، مع تبيان تصنيفهم الدولي إن كان موجوداً.

وتشتمل بطولة الأردن الدولية للناشئين والناشئات لعام 2019 على ثلاث نسخ تنافسية، الأولى جرت خلال نيسان الماضي، فيما الثانية خلال الفترة 9-16 الشهر المقبل، والثالثة خلال الفترة 17-23 من الشهر ذاته.

ويشارك من لاعبي المنتخب الوطني في نسختي البطولة، اللاعبون: محمد القطب وكرم حتامله وعمر محمد وعمر فاخوري، واللاعبتان: هيا جوده ورنده القدسي.