اوسيك (كرواتيا) - رويترز

اعتلت كرواتيا صدارة المجموعة الخامسة في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 مؤقتا بعدما سجل إيفان بريشيتش هدفا وساهم في اخر ليقود وصيفة بطل كأس العالم 2018 للفوز 2-1 على ويلز اليوم السبت.

ورفع الفوز رصيد كرواتيا إلى ست نقاط من ثلاث مباريات في صدارة المجموعة متقدمة بفارق ثلاث نقاط عن سلوفاكيا وويلز والمجر بينما تأتي أذربيجان، التي تستضيف المجر في وقت لاحق اليوم، في ذيل الترتيب بدون نقاط.

وأرسل بريشيتش تسديدتين أعلى المرمى قبل أن يساهم في الهدف الأول بعد 17 دقيقة من البداية عندما تابع جيمس لورانس مدافع ويلز تمريرة عرضية أرضية من الجناح الكرواتي وأودعها بالخطأ في مرمى زميله الحارس وين هينيسي.

وجعل بريشيتش النتيجة 2-صفر لأصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني عندما تسلم كرة عرضية داخل منطقة الجزاء بقدمه اليسرى وسددها باليمنى الأضعف في الشباك من مدى قريب.

وكان جاريث بيل قريبا من هز شباك كرواتيا مرتين قبل أن ينجح البديل ديفيد بروكس في تقليص الفارق في الدقيقة 77 بتسديدة من مسافة 20 مترا بدلت اتجاهها وسكنت شباك الحارس دومينيك ليفاكوفيتش.

وحاول الضيوف إدراك التعادل قرب النهاية وأهدر لاعب الوسط هاري ويلسون فرصة خطيرة عندما أطاح برأسه بتمريرة عرضية من بيل أعلى المرمى من مدى قريب.