الزرقاء - نبيل محادين

قال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة أن المملكة حققت انجازات كثيرة وكبيرة خلال العشرون عاماً الماضية، واستذكر في الذكرى العشرين لجلوس جلالة الملك عبد الله الثاني على العرش الانجازات التي قادها جلالته على كافة الصعد والمجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية والتعليمية وغيرها.

وأشار إلى أن جلالة الملك أولى أهمية قصوى لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وتوزيع مكتسبات التنمية في كافة أرجاء الوطن، حيث ركز جلالته على الجانب الاقتصادي والاستثماري، وكان لجلالته دور بارز في توجيه بوصلة الاستثمار نحو المملكة من خلال المشاركة واستضافة المؤتمرات والفعاليات الاقتصادية العالمية، والتي نجح جلالته من خلالها باستقطاب العديد من الاستثمارات النوعية للمملكة.

وبين حمودة أن الصناعة الوطنية تطورت في عهد جلالته لتنتقل الى عصر المكننة واستخدام التكنولوجيا والتماشي مع أحدث الوسائل الانتاجية الحديثة، مما مكنها من اختراق العديد من الأسواق العالمية، فقد تضاعفت الصادرات الصناعية في عهد جلالته لتصل الى ما يزيد عن 5 مليار دولار، وعلى مستوى محافظتي الزرقاء والمفرق أكد حمودة على أن صادرات غرفة صناعة الزرقاء تضاعفت في عهد جلالته من بضعة ملايين دولار لتتجاوز المليار دولار في نهاية العام الماضي.

وبين أن الصادرات الصناعية استفادت خلال العشرين سنة الماضية من العلاقات والاتفاقيات التجارية التي أبرمتها المملكة مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية أهمها اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية التي جعلت من السوق الأمريكي سوقاً رئيسياً للمنتجات الأردنية.

وأشار حمودة إلى أن جلالة الملك المعظم ترجم رؤيته السياسية والاقتصادية من خلال تقديم عدد من الأوراق النقاشية للأردنيين كأفراد وأحزاب ومؤسسات دولة ومجتمع مدني ليستنيروا بها وتكون لهم دليل عمل للانتقال بالمملكة الى دولة مدنية متطورة ودولة الانتاج العصرية التي تعتمد على نفسها وعلى مواردها الذاتية في تحقيق النمو وتوفير فرص العمل لمواطنيها.

وبين أن جلالته يولي القطاع الصناعي اهتماماً كبيراً متمثلاً في دعمه للمشاريع الصناعية وتوفير البنى التحتية في محافظات المملكة كافة، وهذا ما لمسه القطاع الصناعي خلال زيارة جلالته الأخيرة لمحافظة الزرقاء والتي وجه جلالته خلالها بمتابعة كافة احتياجات القطاع الصناعي في المحافظة.

وبهذه المناسبة الغالية على قلوب الأردنيين يجدد صناعي محافظتي الزرقاء والمفرق الولاء والانتماء للعرش الهاشمي ويرفعون أسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك ولسمو ولي عهده الأمين والعائلة الهاشمية والأسرة الأردنية الواحدة بمناسبة الذكرى العشرين لجلوس جلالة المفدى على العرش.