عمان - رويدا السعايدة

يكاد شهر رمضان ينقضي، لكن حالة العطاء مستمرة من قبل شباب كرّسوا جهودهم لمساعدة المحتاحين والوقوف الى جانبهم في صورة جسدت أرقى صور التكافل الاجتماعي.

«سلة فاكهة» تحوي سبعة أنواع مختلفة مغلفة بأجمل أدوات الزينة لإعطائها طابعاً جميلاً بهدف دعم المحتاجين ممن لا قدرة لهم على شراء مستلزماتهم من الفاكهة في شهر رمضان.

مؤسس مبادرة الخير الشاب ليث البكري قال في حديث لـ$ إن فكرة الحملة جاءت بالتعاون مع مبادرة أدويتكم علينا؛ اذ لاحظ المتطوعون حجم نقص الفيتامينات، وسوء تغذية بناءً على الوصفات الطبيِّة التي تم صرفها من قبل «ادويتكم علينا».

من هنا عكف المتطوعون على إطلاق حملة «طبق فاكهة بإحسان» إكراماً للأسر المحتاجة ليكون لديهم طعام صحِّي، وطبيعي.

(25) متطوعاً ومتطوعة اجتمعوا على حب الخير والأعمال التطوعية وجسدوا أسمى معاني الإحسان في حملة إنسانية فريدة من نوعها.

ولفت البكري إلى أن الحملة ومنذ انطلاقها مع بداية الشهر الفضيل وزعت نحو (400 ) طبق فاكهة مكوّن من: تفّاح، كرز، بطّيخ، شمّام، أسكدنيا، جوّافة، موز، إجاص، برتقال، كيوي.

وشمل «طبق الفاكة بإحسان» مناطق حي نزّال، والجبل الأخضر، والزهور، والأشرفيِّة، والمصدار، والوحدات، جبل النّظيف، والبنيّات، وخريبة السّوق، والزّرقاء، وطبربور، ومخيّم حطّين، والوحدات، ومخيّم البقعة.

ويؤكد البكري أن هذا التعاون يكرس مبدأ المشاركة والتعاضد والتواصل والتراحم خاصة في شهر رمضان المبارك.

وشدد على أهمية التطوع في حياة الشباب حيث يجعل الإنسان يشعر بقيمة نفسه وبقيمة وقته وجهده اذا قام بتوظيفها في خدمة الآخرين دون اي مقابل يرجوه منهم.

إحدى المتطوعات في حملة «طبق فاكهة بإحسان» قالت :«التطوع ورسم البسمة على وجوه المحتاجين بالنسبة لي إحد أهم وأفضل الأمور التي حدثت في حياتي؛ حيث غير التطوع لدي الكثير من الأمور والأفكار والتوجهات وساعدني على تكوين شخصية افضل ذات تفكير وتوجه مختلف».

وتابعت: العمل التطوعي في الأردن بحاجة لمزيد من الدعم والاهتمام «التطوع باب جميل لكسب الخبرات وصقل المهارات وتطوير القدرات وإتاحة فرص جديدة أمام المتطوع في مجالات الحياة المختلفة».

وحضت الشباب الأردني على استثمار اوقات الفراغ بالتطوع والإحسان لكي يسموا بأنفسهم وبمجتمعهم ولكسب الأجر والثواب من الله تعالى.

ويتطلع البكري وفريق العمل الى الاستمرار في الحملة بعد رمضان حيث يتم توزيع «طبق الفاكهة» بشكل شهري والوصول إلى أكبر عدد من المحتاجين بمساعدة المتطوعين وأهل الخير.