عجلون - بترا

بحث اجتماع عقد في مبنى محافظة عجلون اليوم الاحد، للمجلس التنفيذي والحكام الاداريين مع ممثلي الدوائر والجهات المعنية الاجراءات اللازمة والوقائية للحد من الحرائق.

واكد محافظ عجلون رئيس لجنة السلامة العامة والدفاع المدني علي المجالي، اهمية اتخاذ الاجراءات والترتيبات اللازمة والوقائية للحد من الحرائق في مناطق المحافظة خلال عطلة عيد الفطر السعيد بوضع خطة عاجلة لمواجهة الحرائق ومنعها قبل وقوعها لافتا الى ضرورة القيام بإجراءات احترازية عمل خطوط نار وتوفير مصادر مياه لتزويد الاليات لاستخدامها لاطفاء الحرائق.

واشار المجالي الى اهمية تفعيل عمل اللجنة التي تم تشكيلها من والزراعة والبيئة والأشغال العامة والبلديات ورفع اقصى درجات التعاون والتنسيق فيما بينها لوضع الخطط الاستراتيجية المشتركة كل حسب المنطقة للكشف على المناطق الحرجية ووضع التوصيات للحد من حرائق الصيف.

وبين ضرورة تحديد الاحتياجات من آليات وكوادر بشرية لحماية الغابات والتخلص من الأعشاب الجافة التي تشكل خطورة على الثروة الحرجية مشددا على أهمية العمل والتنسيق بين مختلف الدوائر والجمعيات التطوعية والهيئات الشبابية لمواجهة حرائق الصيف التي تسببها الأعشاب الجافة المنتشرة بين الغابات وعلى جوانب الطرق.