تصدر فيلم المغامرة والفانتازيا والكوميديا «علاء الدين» إيرادات السينما بأميركا الشمالية في الاسابيع الماضية، وفق ما أظهرت تقديرات استديوهات هوليود وشركات التوزيع السينمائية.

وحقق الفيلم، الذي يشارك في بطولته ويل سميث ومينا مسعود وناعومي سكوت، إيرادات بلغت حوالي 100 مليون دولار.

وتراجع للمركز الثاني الجزء الثالث من سلسلة أفلام الإثارة والجريمة «جون ويك»، الذي يحمل عنوان «جون ويك: 3 بارابيلوم»، الذي يشارك في بطولته كيانو ريفز وهالي بيري وهيرويوكي سانادا ولورنس فيشبورن، محققا إيرادات بلغت 24.35 مليون دولار.

وجاء في المركز الثالث الجزء الرابع من سلسلة أفلام المغامرات «أفنغرز»، والذي يحمل عنوان «أفنغرز: إند جيم» أو (المنتقمون: نهاية اللعبة)، الذي يشارك في بطولته عدد كبير من نجوم «هوليوود»، من بينهم روبرت داوني جونيور وبنديكت كومبرباتش وسكارليت جوهانسون ومارك روفالو، محققا إيرادات بلغت 16.84 مليون دولار.

وحلّ في المركز الرابع فيلم الفانتازيا «بوكيمون: ديتكتيف بيكاتشو»، الذي يشارك في بطولته كل من رايان رينولدز وسوكي ووترهاوس وجيستيث سميث، محققا إيرادات بلغت 13.3 مليون دولار.

واحتل المركز الخامس فيلم الرعب «برايتبيرن»، والذي يشارك في بطولته إليزابيث بانكس وديفيد دينمان وجاكسون آي دان، محققا إيرادات بلغت 7.53 ملايين دولار.