عمان - الرأي

عقد في بيت شباب عمان اجتماع تنسيقي لفريق وزارتنا التابع لمديرية شباب محافظة العاصمة بحضور مدير شباب محافظة العاصمة الدكتور حسين الجبور ورئيس قسم الشؤون الشبابية انس القضاة.

وسعى الاجتماع لتعريف المشاركين بمهام ومسؤوليات الفريق واختيار ضباط ارتباط الفريق واللجان المنبثقة عنه.

وبين مدير شباب محافظة العاصمة الدكتور حسين الجبور خلال لقائه المشاركين ان فكرة انشاء فريق وزارتنا تقوم على ترشيح (100) شاب من كل محافظة لتشكيل هذا الفريق وتم صياغة اهدافه ومهامه وتكوين النظام الداخلي من خلال المشاركين أنفسهم بالبرنامج في جلسات سابقة وعلى مستوى المملكة.

وأكد الجبور أن الهدف الرئيسي لإطلاق الفريق هو إيجاد مكون شبابي يحمل هوية ورسالة واضحة ويتبنى رؤية ورسالة وزارة الشباب؛ اضافة الى مهام الفريق وتمثيل الوزارة في أماكن تواجدهم على مستوى المحافظة، إضافة الى خلق الفرص لا البحث عنها من خلال التشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والمؤسسات التي تعنى بالشباب.

وأوضح الجبور ان من مهام الفريق ايضاً إيجاد قيادات مساندة (روافد للقيادات) وتبادل الخبرات الشبابية مع ذوي الخبرة من قادة المجتمع المحلي اضافة الى تحديد احتياجات واهتمامات المنطقة والمكون الشبابي في المحافظة، واستقطاب الشباب من كافة انحاء المحافظة والوصول اليهم في مواقعهم.

وسيكون من مهام الفريق أيضا إطلاق المبادرات وتنفيذها والقيام بالأعمال التطوعية ونشر ثقافة التطوع والمشاركة في المناسبات والأعياد الوطنية، وتمكين الشباب وتطوير مهاراتهم والعمل معهم والاهتمام بالمواهب والإبداعات وتبنيها، واستثمار التكنولوجيا الحديثة لتكون وسيلة في تمكين الشباب والتخطيط والتنفيذ للبرامج الشبابية داخل وخارج المحافظة اضافة الى إعداد التقارير للنشاطات المنفذة وإرسالها الى الجهة المعنية.

يذكر انه تم خلال الاجتماع اختيار الشاب علاء الجبور ضابط ارتباط اول للفريق وتسنيم العبداللات ضابط ارتباط ثانياً وضحى عادل رئيس اللجنة الاعلامية ومهند الوخيان للجنة المالية واحمد العيساوي رئيساً للجنة التخطيط و التنفيذ.