عمان - منير طلال

توقف المنتخب الوطني لكرة السلة 3x3 عند الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا التي اختتمت أمس في مدينة تشانجشا الصينية بخسارته أمام منجوليا 16-21.

وكان المنتخب تأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة عقب تصدره لمجموعته بعد تحقيقه لفوزين على اليابان 21-15 وتركمانستان 21-10.

وسجل نقاط المنتخب الوطني أمام منجوليا المصنف الثالث في البطولة الذي نال فضية البطولة وهو الذي يملك في سجلاته ذهبية 2017 وفضية 2018: محمود عابدين 9 نقاط منها تسديدة من خارج القوس من عيار النقطتين وأربع من المسافات المتوسطة والقريبة بالإضافة إلى ثلاث رميات حرة بنسبة نجاح 100%، يوسف أبو وزنة سجل 5 نقاط جميعها من المسافات المتوسطة والقريبة، وأضاف خالد أبو عابود نقطتين من عيار النقطة بتصويبتين من داخل القوس.

ونجح المنتخب الوطني بتسجيل 15 تصويبة من أصل 34 تصويبة ولم ينجح سوى بتسجيل تصويبة من خارج القوس من أصل تسع تصويبات، في المقابل نجح المنتخب المنجولي بتسجيل 15 تصويبة من اصل 37 تصويبة ورجحت كفته بتسجيله 6 تصويبات من خارج القوس من أصل 17 تصويبة.

معتصم سلامة المدير الفني للمنتخب قال: أن لاعبو المنتخب قدموا أفضل ما لديهم لكنهم واجهوا فريق يفوقهم بخبرة البطولات والذي وصل في النسختين الماضيتين المباراة النهائية ونال اللقب قبل عامين، وفارق التعامل في اتخاذ القرارات من المنتخبين وكان المنتخب المنجولي موفقاً أكثر منها من تسديداته من خارج القوس، وكان أبو وزنة يعاني من آلام في ظهر.

وتابع: يؤجد أمل في البناء على هذا المنتخب اذا كان لدى اللاعبين الرغبة والاستمرار، ذلك انه لا يوجد لاعبين متخصصين في لعبة 3X3 وعليه تكون مشاركتنا في كل بطولة مختلفة عن تلك الاسماء التي لعبت سابقاً، نحاول دائما استقطاب لاعبين من خلال منتخب 5X5 الذي أصلاً هو يستعد لمونديال الصين.

وحل محمود عابدين بالمركز الثامن من حيث تسجيل النقاط في البطولة بتسجيله 27 نقطة في مبارياته الثلاث، وسجل مالك كنعان 15 نقطة في المركز 17، ويوسف أبو وزنة 14 نقطة بالمركز 19، وخالد أبو عبود نقطتين بالمركز 47.

وكان لقاء المنتخب الوطني مع منجوليا اسرع لقاءات البطولة حيث لم يستقر سوى دقيقتين و53 ثانية، واحرز المنتخب الصيني الميدالية البرونزية بفوزه على تركمستان 14-11 فيما كان المنتخب الاسترالي يفوز بالدور النهائي على منجوليا 21-9.