الاغوار - اشرف الغزاوي

سيطرت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني غرب اربد والبلقاء وبإسناد من مديرية دفاع مدني عجلون ومديرية إنقاذ وإسناد الشمال وبالتعاون مع القوات المسلحة والأمن العام ووزارة الزراعة وسلطة وادي الأردن والبلديات بعد فجر السبت على الحريق الذي شب على طول الشريط الحدودي الغوري بمحاذاة نهر الاردن في منطقتي الكريمة ودير علا .

وقال بيان للدفاع المدني، أن الفرق المتخصصة أخمدت الحريق الذي تابع عمليات مكافحته مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة حيث شاركت في عمليات إخماده العشرات من آليات الدفاع المدني العملياتية وعدد كبير من الكوادر البشرية .

ولفت البيان ، إلى أن الحريق امتد لمسافة سبعة كيلو مترات من منطقة الكريمة شمالا إلى منطقة دير علا جنوبا حيث أتى على أعشاب جافة وقصيب في حين لم ينتج عنه أي إصابات بالأرواح .

وأشار البيان ، الى انه كان للتشاركية الفاعلة بين كافة الأجهزة المختصة الدور الفاعل في السيطرة على الحريق ومنع وصوله إلى المزارع والبيارات القريبة.

وأكد أن كوادر الإطفاء ما زالت في حالة استعداد تام في الموقع تحسباً لتجدد اشتعال النيران نتيجة الرياح وامتدادها من البؤر المشتعلة من الأراضي الفلسطينية الى الاراضي الاردنية لا قدر الله.

وكانت طواقم الدفاع المدني اخمدت مساء الجمعه ايضا حريقا آخر شب في المنطقة الحدودية في بلدة وقاص أتى على 50 دونما من الأعشاب الجافه والأشجار المثمرة.