الاغوار الشمالية - اشرف الغزاوي

تقف طواقم من مديرية دفاع مدني غرب اربد وآليات سلطة وادي الاردن وبداية شرحبيل بن حسنة على حافة نهر الأردن في منطقة زور الكريمة تحسباً لامتداد حريق شب اليوم غربي النهر على الطرف الإسرائيلي إلى داخل الأراضي الأردنية .

وقال متصرف لواء الاغوار الشمالية راكان القاضي لـ " الرأي " ، انه تم التنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية للحيلولة دون امتداد الحريق إلى الاراضي الزراعية الأردنية. وبين أن الأجهزة المعنية والتي لا زالت متواجدة في المنطقة احترازياً ، عملت على إنشاء خط نار موازٍ للحريق الذي تجري السيطرة عليه من الطرف الاسرائيلي . يشار أن الحرائق تتكرر سنويا خاصة في فصل الصيف في المنطقة الحدودية ، والتي يكون غالبيتها ممتداً من غربي النهر ، كان آخرها حريق في منطقة الباقوره الاسبوع الماضي .

ولاحقاً ، أوضح متصرف لواء الاغوار الشمالية راكان القاضي ، أن الحريق بدأ يمتد مساءً غرب نهر الاردن بموازاة مناطق مختلفة منها وقاص الشونة الشمالية . وبين القاضي ، أن الأجهزة المعنية مسيطرة على الأوضاع حتى اللحظة ، لافتا إلى امتداد الحريق بشكل محدود فقط داخل الأراضي الأردنية في زور الكريمة وعملت طواقم الدفاع المدني على إخماده بعد أن اضر ببعض أشجار الزيتون في الاراضي الحدودية .