القاهرة - أ ف ب



أهدر الاهلي نقطتين ثمينتين في صراعه نحو الحفاظ على لقبه بتعادله مع مضيفه الاسماعيلي 1-1 بعد خمسة انتصارات متتالية، امس الأول على ملعب الجيش ببرج العرب في مباراة مؤجلة من المرحلة 18 من الدوري المصري لكرة القدم.

تقدم الاهلي عن طريق المغربي وليد ازارو (73)، وعادل للاسماعيلي كريم بامبو (85).

رفع الأهلي رصيده الى 74 نقطة من 32 مباراة بفارق 5 نقاط عن بيراميدز الذي لعب مباراة اكثر، وثماني نقاط عن الزمالك الذي لعب ثلاث مباريات اقل، فيما اصبح رصيد الاسماعيلي 42 نقطة في المركز السابع.

جاء الشوط الاول متوسطا فنيا، سيطر لاعبو الاهلي على اغلب فتراته ولاحت لمهاجميه عدة فرص للتهديف. في المقابل تراجع لاعبو الاسماعيلي للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى محمد الشناوي.

ضغط الاهلي سعيا لهدف مبكر وكاد حسين الشحات يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة ولكنه سدد في جسد الحارس محمد فوزي.

ومن هجمة مرتدة للاسماعيلي، راوغ محمد صادق مدافع الاهلي ياسر ابراهيم وانفرد وسدد وتصدى لها الشناوي منقذا فريقه من هدف مؤكد (22)، وعاد الشناوي لينقذ فريقه من انفراد محمود عبدالعاطي (31).

وفى الدقيقة 44 انقذ محمد فوزي مرماه بتصديه لانفراد وليد سليمان. في الثاني، لعب البديل صالح جمعة تمريرة جميلة خلف دفاع الاسماعيلي وصلت لوليد ازارو لعبها رأسية تمر من فوق محمد فوزي وسكنت شباكه (73).

بعد الهدف تحول لاعبو الاسماعيلي للهجوم، وانقذ الشناوي مرماه من تسديدة البديل عبد الرحمن مجدي وابعدها الى ركنية بصعوبة (81).

ونجح كريم بامبو في ادراك التعادل لفريقه من هجمة منظمة عندما راوغ الشناوي وسدد في المرمى الخالي (85).

واستعاد بيراميدز نغمة الانتصارت بعدما حقق فوزا سهلا على ضيفه النجوم الهابط للدرجة الثانية بهدفين نظيفين بملعب الدفاع الجوي ضمن مباريات المرحلة الثالثة والثلاثين.